Accessibility links

تشكيل اللجنة المنظمة لكأس الخليج الـ19 برئاسة السنيدي


تم تشكيل اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج الـ19 لكرة القدم برئاسة وزير الشؤون الرياضية علي بن مسعود السنيدي التي تستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة من 14 إلى 30 يناير/كانون الثاني عام 2008.

وتضم اللجنة في عضويتها رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ونائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية حبيب مكي.

وتختص اللجنة المنظمة بأمور عدة منها تشكيل اللجان الفرعية للدورة بالتنسيق مع رئيس كل لجنة واعتماد برنامج الافتتاح والختام والإشراف على إجراءات تنفيذهما واعتماد تعويذة الدورة واتخاذ الإجراءات والتدابير التي تكفل حسن سير المباريات وسلامة اللاعبين.

وكانت وزارة الشؤون الرياضية قد طرحت في ابريل/ نيسان الماضي مسابقة تصميم شعار "خليجي 19" على أن تتضمن أفكارا ومكونات الشكل من واقع الحياة القائمة على أرض السلطنة وأن يكون الشكل مناسبا للحدث الرياضي وأن يتضمن الشكل مفاهيم الحب والإخاء المميزة للدول المشاركة وأن يأخذ بأسلوب الحداثة في التصميم والشكل والابتعاد كليا عن التقليد لأفكار سابقة.

من جانب آخر، يتم حاليا تجهيز إستاد السيب لرفع طاقته الاستيعابية إلى 12 ألف متفرج، كما أعيد تأهيل إستاد الشرطة ليتسع لـ20 ألف متفرج، كما سيتم تأهيل مجمع السلطان قابوس الرياضي من خلال إضافات جديدة في القاعات والمراكز الإعلامية والنقل التلفزيوني.
XS
SM
MD
LG