Accessibility links

logo-print

السائق السعودي عجة يعتذر للجمهور العربي لإخفاقه في سباق لومان


قدم السائق السعودي كريم عجة اعتذاره للجمهور العربي على إخفاقه متسببا في خروج فريقه ابسيلون-بارازي من المنافسة في الدورة الـ75 من سباق لومان 24 ساعة.

وكانت أودي قد فازت ببطولة السباق بقيادة الألمانيين فرانك بيلا وماركو فيرنر والإيطالي إيمانولي بيرو.

يذكر أن عجة هو العربي الوحيد الذي شارك في سباق لومان الشهير، وسبق له أن وصل إلى منصة التتويج مرتين مع فريقه السابق.

وقال عجة في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية: "أقدم اعتذاري الشديد للجمهور العربي على إخفاقي في مشاركتي ضمن فريق ابسيلون-بارازي في الدورة الـ75 من سباق لومان 24 ساعة، بعد أن كان الجمهور يُمنى نفسه بتسجيل الفريق نتيجة متقدمة ليصعد إلى منصة التتويج".

وأضاف عجة أنه على الرغم من الانطلاقة القوية التي بدأها الفريق، فان الأعطال الميكانيكية لاحقته منذ الجولة الأولى على الحلبة وأثرت على أدائه".

وأوضح عجة أن المراكز تبدلت في الفئة التي يشارك فيها فريق بارازي-ابيسلون، وتأخر عن المراكز الأولى في اليوم الأول، إلا انه مع حلول الظلام واستمرار الفريق في انطلاقته الموفقة بدأت ملامح تغيير السائقين تباعا بناء على تعليمات مدير الفريق، والخطط التي تم وضعها من قبل انطلاقة السباق، والتي تمثلت بانطلاق السائق الهولندي مايكل فيرغرس في البداية لمدة ساعتين ثم دخولي حيث استطعت تحسين الكثير من الزمن المتأخر للفريق.

وتابع عجة قائلا: "جاء دوري للانطلاق للمرة الثالثة وبالفعل سعيت جاهدا للاقتراب من المتصدر، إلا أن اللحظات الأخيرة حملت المفاجأة الكبرى مع تزايد هطول الأمطار بشكل كبير ومفاجئ، مما كان له الأثر السلبي على أداء السيارة فكثرت الأعطال الميكانيكية لاسيما نظام المكابح الذي تعطل في اللحظات الأخيرة، ففقدت السيطرة على السيارة واصطدمت بأحد الحواجز على جانب الطريق وتسبب ذلك بخروج الفريق من المنافسة بعد 19 ساعة من القيادة المتواصلة".
XS
SM
MD
LG