Accessibility links

logo-print

السنيورة يجتمع في باريس مع ساركوزي وقبل ذلك مع رايس التي أكدت دعم واشنطن لحكومته


بحث فؤاد السنيورة رئيس الحكومة اللبنانية مع الرئيس نيكولا ساركوزي في باريس الوضع في لبنان وسبل زيادة الدعم الدولي لقوات الطوارئ الدولية جنوب لبنان.

وقبلها كان السنيورة قد التقى كوندوليسا رايس وزيرة الخارجية الأميركية التي أكدت دعم الولايات المتحدة حكومة السنيورة، وقالت:
إن المجتمع الدولي يدعم لبنان ويكن الكثير من الإعجاب بقيادة فؤاد السنيورة وحكومته المنتخبة ديموقراطيا والتي تسعى باسم كل أفراد الشعب اللبناني إلى إرساء دعائم الديموقراطية والحرية."

وصرح شون مكورماك، المتحدث باسم وزارة الخارجية أن رايس أكدت لدى اجتماعها مع رئيس الحكومة اللبنانية في باريس دعم الولايات المتحدة المستمر لحكومته في مواجهة التهديد الذي يمثله المتطرفون.

وشددت رايس على أهمية الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتشكيل المحكمة الدولية التي ستتولى محاكمة قتلة رفيق الحريري.

هذا وقد أكد رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة أن مقتل ستة من أفراد قوات اليونيفيل في لبنان لن يجبر المجتمع الدولي على الرضوخ لرغبات الإرهابيين. وقال في تصريحات أدلى بها في باريس:

" لن يكون هناك تنازل او تراجع عن الموقف الذي تقفه جميع الدول المشاركة في قوات اليونيفيل. هذا موقف حازم. لن ينصاع احد أمام الإرهاب أوعمليات التخويف التي يقصد منها تخلي قوات الامم المتحدة عن الهدف الذي جاءت من أجله."

XS
SM
MD
LG