Accessibility links

بطولة العراق تشهد اقتراب أربيل من المربع الذهبي بعد فوزه على النفط


اقترب أربيل متصدر المجموعة الأولى كثيرا من المربع الذهبي لمسابقة الدوري العراقي اثر فوزه على النفط بهدفين دون مقابل في الجولة الثالثة من الدور ربع النهائي التي فاز فيها كربلاء على الشرطة بهدفين مقابل هدف واحد.

في المباراة الأولى على ملعب فرانسوا حريري في أربيل سجل لأصحاب الأرض حيدر قهرمان هدفا في الدقيقة 57 وأحرز احمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 66 ليرفع أربيل المتصدر رصيده إلى 9 نقاط متقدما على منافسه بخمس نقاط.

وكان واضحا منذ انطلاق المباراة رغبة أربيل في الخروج بالفوز وحده فبسط هيمنة كاملة على أحداث اللقاء، مستثمرا تحركات لاعبيه قُصي منير ومصطفى كريم في إرباك دفاعات النفط التي صمدت أمام هجماته في الشوط الأول.

وبعد مضي 12 دقيقة على انطلاق الشوط الثاني تمكن أربيل من التقدم بواسطة حيدر قهرمان، قبل أن يضيف زميله احمد صلاح هدف الفوز الثاني لفريقه، بعد أن راوغ مدافعي النفط ثم أرسل كرة صعبة على يمين الحارس مرت قرب القائم لتستقر في شباك النفط.

وأضاع النفط فرصة لم تهدر لتقليص الفارق، عندما اخفق مهاجمه مشتاق كاظم في تنفيذ ركلة جزاء في وقت هام في الدقيقة 87 من عمر المباراة تصدى لها حارس أربيل والمنتخب العراقي السابق، سرهنك محسن ببراعة وابعد الكرة خارج الملعب.

وفي المباراة الثانية فجّر كربلاء مفاجأة ثقيلة بتغلبه على الشرطة المتراجع إلى المركز الأخير 2-1.

وسجل للفائز لكربلاء اللاعب صاحب عباس في الدقيقة 22 وعلي جابر في الدقيقة 36، بينما سجل هدف الشرطة الوحيد تيسير عبد الحسين في الدقيقة 67. ليصبح رصيد كربلاء 3 نقاط وبقي رصيد الشرطة نقطة واحدة في الترتيب الأخير لقائمة المجموعة الأولى.

وفي مباراة أخرى، ضمن الجولة ذاتها عاد الميناء إلى أجواء المنافسة بفوزه على الطلبة بهدف واحد لنواف صلال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من المباراة، وأصبح رصيد الميناء 4 نقاط متساويا بذلك مع منافسه.

وتستكمل اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثالثة للدور ربع النهائي من مسابقة الدوري، حيث تقام في مدينة دهوك ثلاث لقاءات ضمن منافسات المجموعة الثانية يلتقي فيها المتصدر الجوية مع سيروان ويواجه الصناعة النجف ويقابل الزوراء دهوك.
XS
SM
MD
LG