Accessibility links

شركات السيارات تحلم في إنتاج أرخص سيارة في الهند


تسعى الشركات المنتجة للسيارات في الهند إلى تحقيق حلم إنتاج ارخص سيارة في العالم بأقل من ثلاثة ألاف دولار في حين أن المنافسة العالمية ترتكز أساسا على طرح سيارات رخيصة في الأسواق.

وتراهن شركتا "رينو" الفرنسية و"نيسان" اليابانية منذ أشهر على صناعة سيارة بسعر رخيص لا يضاهى يتم تصميمها وإنتاجها في مناطق مختلفة تكون فيها الكلفة متدنية.

وأشار كارلوس غصن مدير مجلس إدارة الشركتين الأسبوع الماضي إلى محاولتيهما إيجاد سبيل لإنتاج سيارة بثلاثة ألاف دولار في إطار تحالف بينهما.

وكان قد كشف هذا المشروع في أبريل/ نيسان وأكدته "رينو" هذا الشهر.

ورجح غصن أن يتم إنتاج هذه السيارات في الهند، معللا ذلك بأن البيئة ستكون مناسبة لتحديد السلعة والهندسة والإنتاج في المصانع هناك.

وغصن مقتنع تماما بأن المعركة بين شركات السيارات تستند أساسا إلى إنتاج سيارات رخيصة.

وقال أبومنيسم سوسات المحلل لدى مؤسسة "سوشل فاينانس" إن الهند في موقع أفضل من الصين للقيام بهذه المهمة لأن تكاليف الإنتاج متدنية فيها وتتمتع بنوعية هندسية عالية.

وتراهن "رينو" التي تشهد مبيعاتها في الأسواق العالمية تراجعا كبيرا على شبه القارة الهندية.

ففي أبريل/نيسان، طرحت "رينو" سيارة "لوغان" التي تم تجميعها مع شركة "ماهيندرا أند ماهيندرا" قرب بومباي وتنتج 50 ألف وحدة سنويا.

وستقوم الشركتان ببناء مصنع في مادراس قادر على إنتاج 400 ألف سيارة سنويا منها طراز "لوغان". وانضمت "نيسان" إلى الشركتين في هذا المشروع البالغة قيمته 686 مليون يورو.

XS
SM
MD
LG