Accessibility links

logo-print

حماس تحذر خاطفي الصحافي البريطاني وتتهم شخصيات فلسطينية بإفشال جهودها للإفراج عنه


حذرت حركة حماس الثلاثاء خاطفي ألان جونستون مراسل هيئة الإذاعة البريطانية ""BBC من المساس بحياته بأي شكل من الأشكال، واتهمت شخصيات فلسطينية لم تسمها بإفشال جهودها للإفراج عن جونستون بعدما اقتربت من التوصل إلى اتفاق مع خاطفيه.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس لوكالة الصحافة الفرنسية "نقول بكل وضوح على خاطفي ألان جونستون أن يطلقوا سراحه فورا دون شرط أو قيد وأن لا يمسوا حياته بسوء لأن أي مساس بحياة ألان جونستون ربما بالفعل يؤثر سلبا على سمعة الشعب الفلسطيني ويؤثر سلبا على نضالاتنا وعلى تاريخنا".

وحذر برهوم من أن حماس لن تسمح لأحد بأن "يلوث سمعة هذا الشعب وتاريخه ونضالاته وبالتالي نحذر من المساس بحياة ألان جونستون بأي شكل من الأشكال".

وأشار برهوم إلى أن "حماس بذلت جهدا كبيرا في قضية إطلاق سراحه ولكن في الفترة الأخيرة بعد أن توصلنا ربما إلى نهايات المشوار تدخلت شخصيات من رام الله ومنعت أن تعطى لحماس هذه الصفقة وهذا الإنجاز".

تهديدات جديدة

جاءت تحذيرات حماس بعد ساعات قليلة من تهديد جماعة "جيش الإسلام" التي أعلنت مسؤوليتها عن اختطاف الصحافي البريطاني بأنها ستقتله إذا لم يتم تلبية شروطها بالإفراج عن إسلاميين مسجونين في بريطانيا والأردن.

وقال بيان للخاطفين: "المطلب واضح للعيان، أطلقوا الأسرى الثلاث ساجدة وأبو قتادة الفلسطيني وأبو محمد المقدسي، نطلق من عندنا من الأسرى ولا مساومة
XS
SM
MD
LG