Accessibility links

logo-print

البيت الأبيض يرفض دعوة السناتور لوغر إلى تغيير سريع للإستراتيجية الأميركية في العراق


ردّ المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو على دعوة وجهها عدد من المشرعين الجمهوريين إلى تغيير السياسة المتبعة تجاه العراق، قائلا إنه يمكن نجاح الديموقراطية في العراق.

وأضاف سنو قائلا " نحن ندرك تماما أن على الشعب العراقي تحمل العبء لتحقيق ذلك، ومن هنا فإن السياسة الأميركية تهدف إلى بناء قدرة العراقيين على كل المستويات لعمل ذلك".

وأشار سنو إلى أهمية مواصلة تقديم الدعم للحكومة العراقية لان ذلك سيساعد في تهيئة المناخ والظروف لتسهيل أدائها على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض أن الرئيس بوش يواصل تقويم الأوضاع في العراق بالإطلاع على تقارير القادة الميدانيين وبالتشاور مع حكومة نوري المالكي حول تطورات الاوضاع الامنية والسياسية.


وكان السناتور الجمهوري البارز ريتشارد لوغار قد شكك في قدرة الحكومة العراقية على إتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق الإستقرار في العراق قائلا إنه " لا يرى أي دليل مقنع على أن العراقيين سيقدمون التنازل اللازم لإقامة مجتمع سليم وحكومة قادرة على القيام بمهامها".

وحذر السناتور الجمهوري من الإفراط في التفاؤل بشأن إمكانية القضاء على العنف الطائفي قريبا وشكك في إمكانية سيطرة الحكومة عليها.

وأعرب السناتور ريتشارد لوغار عن خشيته من أن لا تسير الأمور في العراق في إتجاه يخدم المصالح الحيوية للأمن الوطني الأميركي في الشرق الأوسط وخارجه.
XS
SM
MD
LG