Accessibility links

رومني يفوز على غينغريتش في الانتخابات التمهيدية بولاية فلوريدا


فاز ميت رومني الحاكم السابق لولاية ماستشوستس في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري في ولاية فلوريدا على منافسه الرئيسي نيوت غينغرينتش، حسب استطلاع للناخبين مساء الثلاثاء.

وأظهرت جميع استطلاعات الناخبين التي بثتها ابرز المحطات التلفزيونية الأميركية فوز ميت رومني على نيوت غينغريتش، بينها محطة CNN التي تحدثت عن فوز كبير لرومني.

وبعد فرز 61 في المئة من أصوات الناخبين، حصل ميت رومني على 48 في المئة من الأصوات، فيما حصل نيوت غينغريتش على 31 في المئة وريك سانتوروم على 13 في المئة ورون بول على 7 في المئة، حسب محطة التلفزيون MCNBC.

وبعد الإعلان عن فوزه، دعا رومني إلى وحدة حزبه للفوز بالرئاسة في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني ضد باراك أوباما.

وفي كلمة وجهها لأنصاره، قال رومني إن "انتخابات أولية لا تقسمنا وهي تجعلنا نستعد وسوف نربح"، وفي أغسطس/آب المقبل سوف يختار الحزب الجمهوري مرشحه رسميا في الانتخابات المقبلة.

غينغريتش يتعهد بإكمال المعركة

من ناحيته، تعهد نيوت غينغريتش بإكمال المعركة حتى النهاية. وأكد انه سيفوز بترشيح الحزب الجمهوري له لمواجهة الرئيس باراك أوباما خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال أمام أنصاره في أورلاندو بوسط فلوريدا "سوف نقاتل في كل ولاية، سوف نربح وسأكون المرشح الذي سيعين في تامبا"، وهي مدينة في فلوريدا، حيث سيجتمع الجمهوريون لاختيار مرشحهم رسميا.

وفلوريدا التي تعتبر ولاية رئيسية، هي رابع ولاية تنتخب مرشحها الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

XS
SM
MD
LG