Accessibility links

logo-print

السناتور الجمهوري جورج فينوفيتش ينتقد الإستراتيجية الأميركية المعتمدة في العراق


إنضم السيناتور الجمهوري جورج فينوفيتش إلى زميله ريتشارد لوغار في إنتقاد الإستراتيجية الأميركية المعتمدة في العراق.

وبعد يوم من إعلان السيناتور لوغار أن سياسة الرئيس بوش الداعية الى زيادة القوات ليست ناجحة، بعث السيناتور فينوفيتش برسالة إلى الرئيس بوش يعبر فيها عن إعتقاده أنه يجب أن تبدأ الولايات المتحدة بوضع خطة شاملة لفض الاشتباك الحربي من العراق تدريجيا.

الحزب الديمقراطي التقط هذه الانتقادات الجمهورية وقال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور هاري ريد إن الفرصة أصبحت متاحة أمام مزيد من الأعضاء الجمهوريين للتخلي عن سياسة الرئيس بوش، وأضاف: "عندما تنتهي هذه الحرب وعندما تدون كتب التاريخ بشأنها، أعتقد اننا سنتذكر ما قاله السيناتور لوغار على أنه نقطة تحول رئيسية في هذه الحرب الأهلية التي يشهدها العراق".

من جهته، طالب السيناتور لوغار الرئيس بوش باعادة النظر باستراتيجيته المتبعة في العراق "حسب تقديري، إن كلفة ومخاطر الإستمرار في الإنحدار التدريجي الحالي يجعل من كلفة هذه الحرب تفوق بكثير الفوائد التي يمكن أن تسفر عنها".

من جهة أخرى، أعلن البيت الأبيض أن الأسابيع المقبلة ستكون صعبة للغاية في العراق مع تصاعد العنف الطائفي وإستمرار الهجمات ضد القوات الأميركية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو إن الارهابيين سوف يسعون جاهدين لمحاولة تنفيذ أعمال مروعة للغاية.

وبشأن إنتقادات السيناتور لوغار لمجريات حرب العراق قال سنو:" من الواضح أن السيناتور لوغار عبر عن نظرته الشخصية، ونحن نقدر هذه النظرة ونتعاطى معها بجدية. ولكننا في الوقت نفسه نعتقد أنه من المهم جدا أن نسير قدما في القضاء على المسلحين ووضع الأمور في نصابها".
XS
SM
MD
LG