Accessibility links

logo-print

دعوة في الجزائر لعدم خشية التيار الاسلامي هناك


دعا في الجزائرالقيادي السابق في حركة مجتمع السلم ومؤسس الحزب الجديد "جبهة التغيير" عبد المجيد مناصرة، إلى عدم التخوّف من صعود التيار الإسلامي في البلاد، مؤكدا ان الجزائر بحاجة إلى تغيير سلمي يشارك فيه الجميع دون إقصاء.
ويقول مروان الوناس مراسل "راديو سوا" في الجزائر ان عبد المجيد مناصرة وهو احد ابرز المنشقين عن حركة مجتمع السلم نفى ان يكون للقياديين الستة الذين رفضتهم وزارة الداخلية علاقة بجبهة الانقاذ المنحلة واصفا القرار بالظالم. كما اتهم حزب جبهة التحرير الوطني الذي يقوده بلخادم بالوقوف وراء حرمانه من اضافة كلمة الوطنية على تسمية حزبه الجديد جبهة التغيير بحجة التشابه.

وفد اوروبي لمراقبة الانتخابات

هذا وقد وصل إلى العاصمة الجزائرية مساء الثلاثاء وفد عن الاتحاد الأوروبي في مهمة وصفت بالاستكشافية تدوم شهرا .
ويقول مروان الوناس مراسل "راديو سوا" في الجزائر إن الوفد الأوروبي جاء من أجل التحضير لإرسال مراقبين للانتخابات التشريعية المقررة الربيع المقبل.
وستتوج المهمة بتقرير يرفع الى المفوضية الأوروبية للسياسة الخارجية كاترين أستون.
وبشأن الزيارة اكد وزير الخارجية مراد مدرسي على حرية اعضاء الوفد باجراء الاتصالات مع مختلف الاطراف في البلاد.
وسيجري الوفد الأوروبي خلال فترة اقامته في الجزائر سلسلة من المحادثات مع ممثلي مختلف المؤسسات العامة والأحزاب والمجتمع المدني بشأن الاجواء التي تسبق الانتخابات البرلمانية.

اعمال شغب في الجزائر
على صعيد آخر، استخدمت قوات الامن الجزائرية مدافع المياه والغاز المسيل للدموع الثلاثاء لتفريق سكان قاموا بأعمال شغب في ضاحية قريبة من العاصمة اتهموا السلطات بالتقاعس عن التحقيق على نحو مناسب في قتل احد السكان المحليين تعرض لطعنات حتى الموت.
وأصبحت أعمال الشغب حدثا متكررا في الجزائر وهي مصدر كبير للطاقة الى اوروبا .
وقام مئات الاشخاص بالقاء حجارة وقنابل بنزين على قوات الامن في الشراقة التي تبعد نحو 10 كيلومترات غربي الجزائر العاصمة.

XS
SM
MD
LG