Accessibility links

logo-print

البيرو تهزم الأورغواي وفنزويلا تتعادل مع بوليفيا في بطولة كوبا أميركا


ضربت البيرو بقوة في اليوم الأول من بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم كوبا- أميركا بفوزها العريض على الاورغواي بثلاثة أهداف نظيفة ضمن منافسات المجموعة الأولى، في حين انتهت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها بتعادل فنزويلا صاحبة الأرض مع بوليفيا 2-2.
في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب مدينة باركويسميتو أمام 23 ألف متفرج حققت البيرو انطلاقة رائعة بفوز صريح على الاورغواي بثلاثية نظيفة.
وسيطر المنتخب البيروفي على مجريات اللعب تماما طوال الدقائق الـ90 بفضل تألق صانع ألعابه جيفرسون فارفان الذي موّن المهاجمين كلاوديو بيتزارو وباولو غيريرو بالكرات المتقنة.
وغاب عن منتخب الاورغواي صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في هذه البطولة بالتساوي مع الأرجنتين (14 لقبا لكل منهما) مهاجم انترميلان الايطالي الفارو ريكوبا الذي لم يشف من إصابته.
وانتظر المنتخب البيروفي 27 دقيقة ليفتتح التسجيل عبر مدافعه ميغيل فيلالتا بكرة راسية بتمريرة من فارفان.
وأضاف الاحتياطي خوان كارلوس مارينو الهدف الثاني بكرة فاجأت حارس الاورغواي فابيان كاريني في الدقيقة 69 قبل أن يختتم غيريرو التهديف قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
وفي مباراة ثانية أقيمت في سان كريستوبال وتابعها 40 ألف متفرج تقدمهم الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز والنجم الأرجنتيني دييغو مارادونا، تقدمت فنزويلا التي تستضيف البطولة للمرة الأولى في تاريخها مرتين على بوليفيا قبل أن تكتفي بالتعادل معها 2-2.
وتقدمت فنزويلا أولا بهدف عن طريق جانكارلو مالدونادو في الدقيقة 21 وأدركت بوليفيا التعادل عبر خايمي مورينو في الدقيقة 38، وتقدمت فنزويلا مجددا بواسطة ريكاردو بايز في الدقيقة 56، لتحرمها بوليفيا مجددا من النقاط الثلاث بتسجيلها هدف التعادل بواسطة خوان كارلوس ارسي في الدقيقة 84 من زمن المباراة.
XS
SM
MD
LG