Accessibility links

السنيورة يجتمع برئيس الحكومة الإسبانية في مدريد


قالت رئاسة الحكومة الإسبانية إن رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة سيلتقي ظهر الخميس في مدريد رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودريغيس ثاباتيروضمن جولته الأوروبية التي زار خلالها باريس وروما.

وتأتي هذه الزياة بعد أربعة أيام على اعتداء بسيارة مفخخة في جنوب لبنان أدى إلى مقتل ستة جنود من الكتيبة الاسبانية العاملة في قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان اليونيفيل. وقال المصدر نفسه إن السنيورة أراد استغلال فرصة سفره إلى اوروبا ليقدم تعازيه شخصيا إلى ثاباتيرو.

وستسمح هذه الزيارة كذلك للمسؤول اللبناني بالحديث عن الوضع في بلاده والتحقيق في هذا الاعتداء وهو الأول الذي يستهدف الجنود الدوليين منذ انتهاء الحرب بين اسرائيل وحزب الله في صيف عام 2006.

وكان ثاباتيرو قد قال الأربعاء إن بلاده لا تزال ملتزمة بتحقيق السلام في الشرق الأوسط رغم الاعتداء في جنوب لبنان. وقال ثاباتيرو في أول تعليق له على الاعتداء أمام البرلمان دفعنا ثمنا باهظا جدا لكن هذا لا يغير التزامنا من أجل السلام في الشرق الأوسط ودعمنا للأمم المتحدة بصفتها الهيئة الرئيسية لتحقيق ذلك.

وكان السنيورة قد التقى في إطار جولته الأوروبية الثلاثاء في باريس الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزيرة الخارجية الاميركية كوندوليسا رايس. وتوجه بعدها إلى روما حيث التقى الاربعاء رئيس الحكومة رومانو برودي الذي تتولى بلاده قيادة قوة اليونيفيل المعززة.
XS
SM
MD
LG