Accessibility links

logo-print

المالكي يحذر من مخطط للقاعدة لإستهداف دول في المنطقة


حذر رئيس الوزراء نوري المالكي مما وصفه بمخطط واسع وخطر يعد له تنظيم القاعدة، لإستهداف عدد من الدول التي تعاني من مشاكل دينية وطائفية لإثارة الفتنة فيها، بوصفها مناطق رخوة وهشة وغير متماسكة إجتماعيا.

وأشار المالكي في كلمة له لدى زيارته مقر مديرية مكافحة الإرهاب إلى أن إعتراف عناصر تنظيم القاعدة الذين ألقي القبض عليهم في العراق كشف عن خطة لتعميم حالة الإرباك الأمني في هذه الدول.

وأكد رئيس الوزراء أن تنظيم القاعدة مُحاصر ويتلقى ضربات قاصمة في العراق، وأنه يُهرب عناصره إلى دول أخرى سهلة الإختراق، لفتح معارك هناك للتغطية على هزائمه، على حد وصف رئيس الوزراء.

وأضاف المالكي أن دول العالم باتت تدرك مخاطر تفشي الإرهاب والتطرف، الأمر الذي يتطلب مزيداً من التعاون والرد القوي والسريع، حسب قوله.

وقال المالكي إن مديرية مكافحة الإرهاب هي لجميع العراقيين وليست لقومية أو طائفة معينة، وهي جهاز وطني يجب أن تـُختار عناصره على أساس الكفاءة والنزاهة بعيدا عن الإنتماءات الضيقة.

ودعا المالكي أفراد هذه المديرية إلى القيام بدورهم الوطني في حماية الشعب من القتلة والإرهابيين والمليشيات وكل من يريد شراً بهذا الشعب، والإستفادة من الدعم والمساندة التي توفرها بقية أجهزة الدولة، على حد تعبيره.
XS
SM
MD
LG