Accessibility links

الشرطة البريطانية تعثر على سيارة مفخخة بمواد شديدة التفجير في وسط لندن


تمكنت الشرطة البريطانية اليوم الجمعة من إبطال مفعول مواد متفجرة كانت داخل سيارة مفخخة مليئة بالمسامير والبنزين عثر عليها في وسط لندن.

وقال بيتر كلارك رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة سكوتلنديارد: "لقد عثر أفراد الشرطة على كميات كبيرة من البنزين في عدد من الحاويات الكبيرة وأسطوانات غاز وكمية كبيرة من المسامير داخل السيارة".

وأضاف كلارك: "لو قدر للعبوة أن تنفجر لكان يمكن أن تتسبب في إصابات وخسائر بالغة في الأرواح والممتلكات لاسيما وأن السيارة كانت متوقفة في إحدى أكثر المناطق ازدحاما في العاصمة البريطانية".

وكشف كلارك عن أنه تم استدعاء خبراء المتفجرات في الشرطة إلى الموقع بعد أن لاحظ طاقم سيارة إسعاف كان متوجها إلى أحد النوادي الليلية في هايماركت حوالي الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي وجود سيارة مرسيدس يتصاعد منها الدخان.
وأضاف كلارك أن خبراء المتفجرات أبطلوا جهاز التفجير وجرى إغلاق المنطقة.

وأكد المسؤول البريطاني أن شرطة مكافحة الإرهاب تقوم بالتحقيق في الحادث مستعينة في ذلك بأشرطة فيديو كاميرات المراقبة التي تم الحصول عليها من المكان الذي كانت تقف فيه السيارة، مشيرا إلى أنه من المبكر التكهن بالجهة المسؤولة لافتا إلى أن بعض ملامح الحادث تذكر بمخططات سابقة.

يذكر أن أحكاما بالسجن المؤبد كانت قد صدرت بحق جماعة تتبنى أفكارا إسلامية بعد إدانتها بالتخطيط لشن هجمات على عدد من الأهداف من بينها نادي Ministry of Sound في لندن.

ونقلت محطات التلفزيون البريطانية عن شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا سيارة مرسيدس فضية يقودها شخص برعونة قبل أن تصطدم بحاويات خارج مكتب صرف العملات الأجنبية في لندن، ثم فر منها.
XS
SM
MD
LG