Accessibility links

logo-print

استمرار أعمال العنف في العراق والجيش الأميركي يعلن عن مقتل خمسة من جنوده


أعلن الجيش الأميركي الجمعة مقتل خمسة جنود أميركيين وإصابة سبعة آخرين في العراق الخميس لدى انفجار قنبلة على جانب الطريق استهدفت دوريتهم في بغداد.

في هذه الأثناء، أعلنت القوات الأميركية أنها قتلت ثلاثة من المشتبه فيهم واعتقلت 26 آخرين في عمليات منفصلة الجمعة جنوب وغرب بغداد وفي مدينة الموصل.

وفي بغداد، قتل ما لا يقل عن ستة جنود عراقيين وأصيب خمسة آخرون في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة عند محطة لسكة الحديدية في بلدة المشاهدة شمال بغداد، وقالت الشرطة إن مدنيين قتلا أيضا جراء اشتعال النيران.

وأضافت أن قوات الأمن العراقية كانت تقيم نقطة تفتيش جديدة بالقرب من المحطة لدى وقوع الهجوم الذي أسفر عن تدمير نصف المبنى وإشعال النيران.

في تطور آخر، تم العثور على 15 جثة في مناطق متفرقة من بغداد في الساعات الأربع والعشرين الماضية. وقالت الشرطة إن آثار طلقات نارية وتعذيب بدت على الجثث.

وفي كركوك في شمال العراق، قتل شرطي وأصيب آخر في هجومين منفصلين كما قالت الشرطة.
وفي الموصل، قتل مسلح واعتقل اثنان آخران في اشتباكات مع الشرطة.
أما في الكوت جنوب شرق بغداد، فقد عثر على جثة أستاذ جامعي بالقرب من نهر في المدينة وذلك بعد يوم واحد من اختطافه.

كما أعلنت الشرطة العراقية، أن قنابل مزروعة تحت خط أنابيب في منطقة المويلحة في الحصوة جنوب العراق انفجرت مما أدى إلى تسرب النفط منه واشتعال حريق كبير.

من ناحية أخرى، أصدر الجيش البريطاني في العراق بيانا الجمعة قال فيه إن اثنتين من قواعده العسكرية في مدينة البصرة تعرضت للهجوم بقذائف هاون أو صواريخ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية دون وقوع أي إصابات.
XS
SM
MD
LG