Accessibility links

logo-print

قطر تفوز بصفقة تنظيم بطولة الماسترز للسيدات من 2008 الى 2010 بقيمة 42 مليون دولار



أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب اليوم الجمعة بانه منح شرف تنظيم بطولة الماسترز للسيدات الى قطر من 2008 الى 2010 في صفقة قدرت ب42 مليون دولار.

وتفوقت قطر لاستضافة هذا الحدث الكبير الذي يقام في اواخر كل سنة، على مونتيري المكسيكية وبانغالور الهندية واسطنبول التركية، علما بان مدريد هي التي تستضيف بطولة الماسترز في السنوات الثلاث الاخيرة.

وتشارك في الماسترز افضل ثماني لاعبات في العالم تنال الفائزة منهن جائزة مقدارها مليون و485 الف دولار من اصل مجموع الجوائز المقدرة ب45ر4 ملايين دولار.

يذكر ان قطر تنظم دورة للرجال في مطلع كل عام، واخرى للسيدات . ودأبت قطر في السنوات الاخيرة على تنظيم بطولات رياضية كبرى كان ابرزها دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة اواخر العام الماضي والتي حققت نجاحا باهرا في التنظيم، كما انها تنوي الترشح لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2016.

وقال المدير التنفيذي لرابطة اللاعبات المحترفات لاري سكوت: "ان منح شرف تنظيم بطولة الماسترز الى قطر يمثل الاستمرارية التي اتبعناها في جعل هذه البطولة تتنقل في مختلف المناطق الجغرافية في العالم". واعربت الفرنسي اميلي موريسمو عن سعادتها بانتقال البطولة الى الدوحة وقالت: "اتطلع الى استضافة الدوحة لهذه البطولة، فجميع اللاعبات يقضين اوقاتا رائعة في قطر".
XS
SM
MD
LG