Accessibility links

logo-print

العثور على 19 جثة وسقوط عدد من الضحايا بأعمال عنف في العراق الجمعة


قالت الشرطة العراقية إنها عثرت على 15 جثة في مناطق متفرقة من العاصمة في الـ 24 ساعة الماضية، وقد بدت عليها آثار التعذيب.

وفي قضاء بلد شمال بغداد عثر الجيش العراقي على ثلاث جثث.

وفي الفلوجة أعلنت القوات الأميركية مقتل ثلاثة أشخاص قالت إنها تشتبه بكونهم إرهابيين، وإعتقال 26 آخرين في عمليات دهم استهدفت تنظيم القاعدة في مناطق متفرقة من العراق فجر الجمعة.

وأوضح بيان عسكري أميركي آخر أن القوات متعددة الجنسيات داهمت عدة مبان شرق الفلوجة حيث قتلت شخصا كان يحمل قنبلة يدوية، وإنتحاريا كان يرتدي حزاما ناسفا في مبنى آخر مجاور، وقتلت مشتبه به آخر في تبادل لإطلاق النار.

وأعلن البيان إعتقال 16 ممن يشتبه في علاقتهم بالقاعدة، مشيراً إلى إعتقال أربعة أشخاص في منطقة الكرمة واثنين من المشتبه بهم جنوب بغداد في أثناء دهم منزل قائد خلية يشتبه في قيامه بتلغيم السيارات.

وأعتقلت قوة أميركية معاون قائد إحدى خلايا القاعدة في عملية دهم غرب بلدة الطارمية.

وفي الموصل أوقفت قوات التحالف اثنين من المشتبه بهم في حين كانت تسعى إلى إعتقال أمير القاعدة في كركوك.

وفي كركوك قتل شرطي وأصيب ضابط بجراح عندما أطلق مسلحون مجهولو الهوية النار عليهما في هجومين منفصلين.

وفي الكوت عثر على جثة أستاذ جامعي بالقرب من أحد الأنهار، وذلك بعد مرور يوم واحد على اختطافه. وقالت شرطة الكوت إن إمرأة اصيبت بجراح نتيجة إنفجار قنبلة زرعت على جانب طريق تعرضت له دورية عسكرية أميركية.

من ناحية أخرى سقطت عدة قذائف هاون على المنطقة الخضراء صباح اليوم الجمعة. وأفاد شهود عيان بتصاعد الدخان عند محيط السفارة الأميركية، غير أنه لم يرد على الفور ذكر لوقوع اصابات أو اضرار مادية.

في تطور آخر أعلنت الشرطة العراقية أن من يشتبه بأنهم إرهابيون فجروا الجمعة أنبوبا للنفط الخام يغذي محطات كهربائية رئيسة في بغداد وإلى الجنوب منها، مما أدى الى توقف الضخ.


XS
SM
MD
LG