Accessibility links

logo-print

الجامعة العربية تعلن أن القمة ستعقد في موعدها بمارس القادم


أعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي الذي يزور بغداد الأربعاء، أن القمة العربية المقبلة ستنعقد في العاصمة العراقية في 29 مارس/ آذار.

وأضاف بن حلي في مؤتمر صحافي في وزارة الخارجية العراقية: "اتفقنا على جميع الترتيبات، وسيكون اجتماعا لوزراء الاقتصاد في يوم 27 واجتماع وزراء الخارجية 28، واجتماع القادة العرب في 29 مارس/ آذار".

وتابع بن حلي الذي جاء على رأس وفد فني وأمني لمتابعة التحضيرات للقمة أن "زيارتنا هي تواصل لزيارة الأمين العام نبيل العربي، وهي لوضع اللمسات الأخيرة لانعقاد القمة العربية في بغداد".

وتابع: "تحدثنا عن القضايا الأساسية الأولية التي يمكن أن نبحثها مع الدولة المضيفة ومشاريع جدول الأعمال سيكون هناك محطات للإعداد لهذه القمة، ستبدأ بالملف الاقتصادي".

وأكد "بحثنا كل الترتيبات اللوجستية التي تشمل إقامة تنقل القادة وموضوعات مراسيمية، اطلعنا على القاعات، التي ستعقد فيها الاجتماعات".

وقال بن حلي: "زرنا المواقع ميدانيا ولمسنا الحرص والجدية والكفاءة لتوفير كل مستلزمات نجاحات القمة".

واعتبر بن حلي أن "نجاح القمة هو نجاح للعراق ككل" مضيفا أن "العراق مقبل على مرحلة ما بعد خروج القوات الأميركية وإعادة دوره على المستوى العربي الدولي".

وكان العراق طلب تأجيل انعقاد القمة المفترض عقدها في 10 و11 مايو/ أيار الماضي إلى مارس/ آذار 2012، بسبب التغييرات التي شهدتها المنطقة.

XS
SM
MD
LG