Accessibility links

المحكمة الخاصة بلبنان ستحاكم غيابيا المتهمين في قضية اغتيال الحريري


أصدرت المحكمة الخاصة بلبنان الأربعاء بيانا أعلنت فيه أنها ستحاكم غيابيا أربعة هاربين أعضاء في حزب الله متهمين باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، والصادرة بحقهم مذكرات توقيف في يونيو/حزيران الماضي.

وجاء البيان بعد أن أبلغ لبنان المحكمة بأنه لم يتمكن من الوصول إلى أي منهم، وأن جميع الخطوات المعقولة قد اتخذت لضمان ظهور المتهمين وإبلاغهم التهم المنسوبة إليهم، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت المحكمة "قررت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان محاكمة المتهمين الأربعة غيابيا في قضية اعتداء 14 فبراير/شباط 2005 الذي وقع في بيروت".

وبحسب القرار الإتهامي الصادر عن المحكمة فإن أربعة عناصر من حزب الله ضالعون في هذا الاعتداء، وصدرت بحقهم مذكرات توقيف من المحكمة الخاصة بلبنان تم تسليمها في نهاية يونيو/حزيران 2011 إلى السلطات اللبنانية، إضافة إلى نشرات حمراء صادرة عن الانتربول بتوقيفهم.

وذكرت وكالة رويترز أنه جرى تعريف المشتبه بهم على أنهم مصطفى أمين بدر الدين وهو شخصية بارزة في حزب الله وصهر القائد العسكري الراحل للحزب عماد مغنية إلى جانب سالم جميل عياش وحسين حسن عنيسي وأسد حسن صبرا.

يذكر أن المحكمة الخاصة بلبنان مكلفة بمحاكمة المسؤولين عن اعتداء بشاحنة مفخخة أدى إلى مقتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري و22 شخصا آخر في 14 فبراير/ شباط عام 2005.

XS
SM
MD
LG