Accessibility links

logo-print

اسامة بن لادن يظهر في شريط يرجح انه قديم في ثياب عسكرية على الانترنيت يمتدح فيه الشهادة


ظهر زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في شريط ترويجي بث على الانترنت الاحد امتدح فيه الشهادة فيما لم يكن ممكنا التاكد من تاريخ تصوير الجزء الذي يظهر فيه بن لادن ولو ان المرجح ان يكون قديما بحسب مؤسستين ترصدان نشاط القاعدة على الانترنت.

وقال بن لادن الذي كان يلبس ثيابا عسكرية في مكان مكشوف وغير محدد إن السعيد من اتخذه الله شهيدا وخاتم الانبياء يتمنى هذه المنزلة، وجاء ذلك في جزء لا يتعدى دقيقة من الشريط الذين مدته حوالى اربعين دقيقة.

وقالت مؤسسة "سايت" التي مقرها الولايات المتحدة والمتخصصة في رصد المواقع الاسلامية لاسيما المواد الاعلامية التي ينشرها تنظيم القاعدة ان الجزء الذي يظهر فيه بن لادن قديم. كما ذكرت مؤسسة "انتل سنتر" التي تقوم بنشاط مماثل ان الجزء الذي يظهر فيه بن لادن قديم ولو ان الشريط الذي بث على الانترنت جديد.
كما لم يكن ممكنا التاكد ما اذا كان هذا الجزء قد بث في السابق ام يبث للمرة الاولى.

ويظهر في الشريط الذي عنوانه "ريح الجنة1 " عدة مسؤولين وحاليين وسابقين في القاعدة يتحدثون عن الشهادة وعن "شهداء" التنظيم، وقالت مؤسسة "السحاب" الذي تبث تسجيلات للقاعدة ان الشريط جزء اول من سلسلة ستنشر تباعا.

وآخر تصريحات لبن لادن كانت في شريط صوتي بث في يوليو/تموز 2006 على الانترنت. وقرر مجلس الشيوخ الاميركي الجمعة مضاعفة المكافأة المعروضة لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى اعتقال اسامة بن لادن، بحيث باتت قيمتها 50 مليون دولار. وبات اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الارهابي يتصدر قائمة المطلوبين في العالم منذ اعتداءات 11 سبتمبر/ايلول 2001 في الولايات المتحدة.

XS
SM
MD
LG