Accessibility links

تأجيل مشروع النجف عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2012


قال فيصل عبدالله المتحدث باسم نائب رئيس الوزراء ورئيس اللجنة الحكومية المكلفة التحضير لمشروع النجف عاصمة للثقافة الإسلامية إن الحكومة قررت تأجيل المشروع بناء على رغبة بعض الجهات المعنية.

ولم يدل عبدالله في تصريحه لوكالة الصحافة الفرنسية بأية تفاصيل إضافية أو تحديد موعد جديد للمشروع الذي كان من المقرر أن تبدأ الاحتفالات به منتصف شهر آذار.

لكن المتحدث باسم المرجع بشير النجفي الشيخ علي بشير قال إن للنجف مكانة سامية ولهذا فهي بحاجة إلى جهود مخلصة وخالصة من شبهات الفساد الإداري والمالي، وهذا ما لم يتحقق، على حد تعبيره.

وأضاف بشير في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية أن المراجع رأوا ضرورة تأجيل المشروع لحين استكمال الاستعدادات بالشكل الذي يليق بالمدينة، وهددوا بأنهم لن يستقبلوا الضيوف المشاركين اذا تم المضي قدما بالمشروع.

وذكر بشير أن ما تم انجازه لا يتناسب ومكانة النجف ولا يتناسب أيضا مع أهمية مشروع إعلانها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2012.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر مقربة من المراجع أن من بين الأسباب التي دعت المراجع إلى اتخاذ هذا الموقف وجود حالات فساد أدت إلى التلكؤ في إنجاز المشاريع المخصصة لهذا المشروع.

XS
SM
MD
LG