Accessibility links

logo-print

المعارضة البحرينية تتهم الحكومة بالتهرب من التزاماتها


طالبت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة في البحرين بمزيد من الضغط الدولي على السلطات، التي قالت إنها لم تلتزم بتنفيذ توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق.

وفي بيان أصدرته الجمعة في ختام مسيرة احتجاجية نفذتها الجمعة قالت المعارضة إن الحكومة تتهرب من استحقاقات توصيات "اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق"، التي نـَشرت في الـ23 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في تقرير تحدث عن استخدام مفرط وغير مبرر للقوة خلال قمع التظاهرات التي شهدتها المملكة مطلع العام الماضي.

وأضافت المعارضة أن هذا الأمر "يتطلب مزيدا من الضغط وتوفير جهات حقوقية دولية محايدة لمراقبة مدى هذا الالتزام، كما يتطلب من لجنة تقصي الحقائق التي تأكد لها تهرب الحكم من التزاماته ضرورة طلب المراقبة الدولية من المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة".

ويتزامن هذا النداء مع زيارة للمنامة يقوم بها الخبير في القانون الدولي وحقوق الإنسان شريف بسيوني الذي كان ترأس لجنة تقصي الحقائق بهدف مناقشة كيفية تنفيذ التوصيات التي أصدرتها اللجنة.

وباتت المواجهات شبه يومية بين المتظاهرين وقوات الأمن البحرينية مع اقتراب الذكرى الأولى لانطلاق الحركة الاحتجاجية في 14 فبراير/ شباط.

وقالت لجنة تقصي الحقائق إن قمع الحركة الاحتجاجية أسفر عن 35 قتيلا بينهم خمسة من قوات الأمن وخمسة معتقلين قضوا تحت التعذيب.

XS
SM
MD
LG