Accessibility links

logo-print

الجعفري: الهيئة السياسية للتحالف الوطني بحثت العملية السياسية في العراق



عقدت الهيئة السياسية للتحالف الوطني اجتماعا مساء السبت في مقر رئيس التحالف ابراهيم الجعفري بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي.

وقال رئيس التحالف ابراهيم الجعفري خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن التحالف بحث تطورات العملية السياسية والنتائج المتوقعة لعودة نواب القائمة العراقية لحضور جلسات البرلمان.

وأضاف الجعفري أن المجتمعين قدموا عروضاً ومقترحات وأن التحالف سيختار منها ما يسهم في إنجاح العملية السياسية، مبدياً ترحيب تحالفه بأي اقتراح يساعد على سير العملية السياسية قدما.

وأشار الجعفري إلى أن العاصمة بغداد مؤهلة لإستقبال ضيوفها في القمة العربية المقبلة في مارس/ اذار المقبل، وشدد على ضرورة أن تكون القمة العربية المقبلة بصيغة جديدة وغير تقليدية، كما قال.

مطالبة الحكومة الكشف عن الاتفاقية الأمنية مع واشنطن

على صعيد آخر، دعا النائب عن القائمة العراقية طلال الزوبعي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان السبت الحكومة إلى الكشف عن بنود الاتفاقية الامنية التي وقعتها مع الولايات المتحدة نهاية عام 2008.

وأشار الزوبعي إلى حصول سلسلة حوادث منها اعتقال أميركيين مسلحين في سيارة مدنية قرب منزل محافظ بغداد وضبط شاحنات أسلحة في منطقة الشوملي وسمح لها بدخول العاصمة ومن ثم إلى السفارة الاميركية من دون أن يصدر أي رد فعل من الحكومة العراقية، حسب قوله.

واضاف الزوبعي أنه على الحكومة أن تعلن موقفها الرسمي والصريح بشأن ما وصفها بالخروقات الاميركية، بإعتبارها مثيرة للريبة والشكوك بشأن مصداقية انسحاب القوات الأميركية، على حد تعبيره.

انفجارات في أنحاء متعددة من العراق

وعلى الجانب الأمني، أسفر انفجار قنبلة مزروعة داخل حقيبة بلاستيكية في حافلة في حي الطالبية شرق بغداد عن اصابة أحد الركاب بجروح، حسبما أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر أمنية.

وفي ديالى، ذكر مصدر في الشرطة أن قنبلة مثبتة في سيارة أحد أفراد مجالس الصحوة انفجرت وسط بعقوبة، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وفي ديالى أيضا، أفادت قيادة العمليات الامنية في ديالى أن شخصين أصيبا بجروح بينهما عضو في مجلسة الصحوة في ناحية "العْظيم" نتيجة انفجار عبوة ناسفة في الناحية.
XS
SM
MD
LG