Accessibility links

رئيس الإتحاد البحريني لكرة القدم يعلن ترشحة لرئاسة الإتحاد الآسيوي


أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الأحد أنه قرر الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة في الانتخابات المقبلة.

وقال سلمان بن ابراهيم في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية "لم يفتح باب الترشيح بعد بانتظار اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، لكنني أعلن قراري بخوض الانتخابات".

وعن وجود مرشحين عرب للرئاسة قال سلمان بن ابراهيم "يهمنا دعم المرشح العربي الذي لا يواجه معارضة آسيوية كبيرة، فمن المفروض دعم من يكون طريقه أسهل إلى الرئاسة".

وكان الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيسا للجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، ونائبا لها في الإتحاد الدولي لكرة القدم، لكنه استقال من مناصبه الخارجية بعد المعركة الشرسة بينه وبين بن همام على عضوية المكتب التنفيذي للفيفا عام 2009 والتي فاز فيها الأخير بفارق صوتين.

كانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي اعتبرت في اجتماعها في 29 يوليو/تموز الماضي في كوالالمبور برئاسة الصيني جانغ جيلونغ أنه "ليس بالإمكان انتخاب رئيس جديد للاتحاد القاري خلفا للقطري محمد بن همام قبل 30 مايو/أيار 2012".

واستندت اللجنة التنفيذية إلى اللجنة القانونية في الاتحاد القاري التي رأت بأن عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادي من أجل انتخاب الرئيس يمكن أن يتم في حالة شغور منصب الرئيس لمدة أكثر من عام واحد.

وكانت لجنة الأخلاق في الفيفا قد أوقفت القطري محمد بن همام مدى بسبب مزاعم تورطه في عملية رشوة لعدد من أعضاء اتحادات الكاريبي في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي ضد السويسري جوزيف بلاتر.

XS
SM
MD
LG