Accessibility links

logo-print

التحالف الوطني يشدد على أهمية المشاركة في المؤتمر الوطني


بغداد - صلاح النصراوي

بحثت الهيئة العامة في التحالف الوطني، في اجتماع لها عقد ليلة السبت، الظروف الداخلية والخارجية التي تمر بها البلاد في المرحلة الراهنة.

وأوضح إبراهيم الجعفري رئيس كتلة التحالف الوطني في مجلس النواب في مؤتمر صحفي عقده مع أعضاء من التحالف الوطني أن الاجتماع ناقش جوانب متعددة منها إصرار على انجاز ما بذمته من الأمور، حيث تم التركيز على أهمية الدستور واعتماد البرلمان وفصل السلطات الثلاث ومواجهة التحديات بروح متوثبة، فضلا عن حرص العراق على تكامل أعضاء البرلمان.

وأشار الجعفري إلى أن اجتماع التحالف تمخض أيضا عن اتفاق مكوناته على ضرورة المشاركة الفاعلة في المؤتمر الوطني، موضحا أن التحالف يؤيد أي فرصة إيجابية وكل من شأنه أن يدعم العملية السياسية ويدفع بها نحو تحقيق المصلحة الكبرى للعراق.

ولفت الجعفري إلى أن بغداد مستعدة لاستقبال ضيوف القمة العربية المزمع عقدها في التاسع والعشرين من الشهر المقبل، وأشار إلى أن الدورة العربية تم تسميتها من قبل بأن تعقد في بغداد، منوها إلى أن بغداد قادرة على استقبال ضيوف القمة بفضل "نظامها الجديد" وروحيتها الجديده والدعم غير المحدود لهذه القمة.

ويأتي اجتماع التحالف الوطني الدوري في وقت ما تزال فيه الأزمة السياسية قائمة في البلاد بين أكبر مكوناته ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي والقائمة العراقية بزعامة اياد علاوي.
XS
SM
MD
LG