Accessibility links

logo-print

القائمة العراقية تنهي مقاطعتها لمجلس الوزراء استعدادا للمؤتمر الوطني


كشف القيادي في القائمة العراقية سلمان الجميلي لـ"راديو سوا" ان القائمة قررت عودة جميع وزرائها إلى حضور جلسات مجلس الوزراء برئاسة رئيس الحكومة نوري المالكي.

وقال الجميلي في مقابلة مع "راديو سوا" لقد "اتخذت القائمة العراقية اليوم قرارا بإنهاء تعليق حضورها جلسات مجلس الوزراء وذلك لتهيئة الأجواء المناسبة لانجاح المؤتمر الوطني بعد أن تمت الدعوة لاجتماع تحضيري من قبل رئيس الجمهورية" مؤكدا أن "انجاح المؤتمر الوطني يعتمد على تهيئة الأجواء المناسبة في ظل هذه التطورات".

ووفقا لمصادر "راديو سوا" في بغداد فإنه سيتم الإعلان عن عودة وزراء العراقية رسميا في وقت لاحق اليوم الاثنين، بعد انتهاء اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي دعا له الرئيس جلال طالباني بهدف إخراج البلاد من أزمتها السياسية.

وكانت القائمة العراقية قد قررت الأسبوع الماضي عودة نوابها إلى جلسات مجلس النواب وقالت إن القرار جاء استجابة لرغبات الشعب العراقي الذي ينتظر منها دورا في مجلس النواب في مجال تشريع القوانين التي تخدم المواطن.

كما قررت تفويض قيادتها باتخاذ أي قرار يتعلق بالعملية السياسية، وهي في انتظار انعقاد المؤتمر الوطني لتنفيذ مطالبها التي طرحتها قبل انسحابها من جلسات البرلمان والحكومة.

XS
SM
MD
LG