Accessibility links

لجنة التحضير للمؤتمر الوطني ترحب بعودة العراقية للحكومة


رحبت اللجنة المكلفة بالتحضير للمؤتمر الوطني في اجتماع لها مساء اليوم الاثنين بقرار إنهاء القائمة العراقية قرار مقاطعة وزرائها جلسات مجلس الوزراء. وذكر بيان رئاسي أن اللجنة اجتمعت مساء اليوم في مقر الرئيس جلال طالباني لبحث الأوضاع السياسية والتحديات التي تواجه البلاد، بحضور رئيس الحكومة نوري المالكي ورئيس البرلمان أسامة النجيفي.

وأضاف البيان أن اللجنة التي تضم أعضاء من التحالف الوطني والقائمة العراقية والتحالف الكردستاني تعهدت بالعمل بشكل مكثف من أجل الوصول إلى إجماع وطني يلبي طموحات واحتياجات أطياف الشعب العراقي كافة.

ورحبت اللجنة بقرار الجامعة العربية عقد القمة العربية المقبلة في بغداد نهاية الشهر القادم، وأكد أعضاء اللجنة الالتزام بالعمل المشترك بروح وطنية في سبيل ضمان نجاح القمة العربية. كما رحبت اللجنة بعودة نواب القائمة العراقية إلى مجلس النواب، واستئناف مشاركة ممثلي القائمة العراقية في اجتماعات مجلس الوزراء ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وطلب الرئيس جلال طالباني من اللجنة التحضيرية وضع خريطة طريق لمواصلة العملية السياسية في إطار الدستور واتفاقات أربيل لعام ألفين وعشرة، لعرضها على قادة الكتل السياسية.

XS
SM
MD
LG