Accessibility links

logo-print

منظمات أهلية تدعو القيادة الفلسطينية لتطبيق إعلان الدوحة


حثت منظمات أهلية فلسطينية القيادة الفلسطينية والفصائل كافة، على تطبيق اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة للمصالحة الفلسطينية.

وجاء في تقرير وافانا به أحمد عودة مراسل "راديو سوا" في غزة حول هذا الموضوع أن أكثر من 10 منظمة أهلية فلسطينية دعت إلى الإسراع في تنفيذ اتفاق القاهرة للمصالحة الفلسطينية وإعلان الدوحة على ارض الواقع.

وقال امجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة إن القوى الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني تراقب أداء الفصائل في تطبيق المصالحة.

وأوضح أن المصالحة يتعين أن تضمن إغلاق الملف السياسي وإعادة فتح كافة الجمعيات الأهلية والنقابية والسماح لكل مواطن فلسطيني بالحق بالسفر والتنقل عبر الحصول على جواز سفر وبدون تمييز.

وقال أن المصالحة يتعين أن تشمل السماح بتوزيع جميع الصحف وحماية الحق بالرأي والتعبير والتجمع السلمي والحقوق التي كفلها القانون الأساسي.

بدوره دعا محسن أبو رمضان منسق عام الشبكة إلى عدم تشكيل مزيد من اللجان والشروع الفوري في تطبيق الاتفاقات الفلسطينية.

وقال أبو رمضان إنه يأمل أن يتم الشروع فورا بعد أن تم التوافق على أن يكون الرئيس عباس رئيسا للحكومة الفلسطينية القادمة وهي حكومة التوافق الوطني أن يتم فورا تشكيل قوام الحكومة وان يتم تحديد موعد للانتخابات العامة وان يتم في نفس الوقت وبخطوات سريعة دون إبطاء.

والجدير بالذكر أن شبكة المنظمات الأهلية تستضيف اجتماعات اللجان المنبثقة عن اتفاق القاهرة للمصالحة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية.
XS
SM
MD
LG