Accessibility links

logo-print

الأردن يدعو المعلمين لإنهاء إضرابهم ويهدد بالاستعانة بمعلمي الثقافة العسكرية


دعا وزير التربية والتعليم الأردني عيد الدحيات الأربعاء المعلمين إلى العودة إلى مدارسهم وإنهاء إضرابهم الذي دخل يومه الثالث للمطالبة برفع علاوة التدريس.

وقال الوزير في كلمة أمام مجلس النواب الأربعاء "أناشد المعلمين أن يعودوا إلى الصفوف لان الإضراب يعاقب الطلاب ومن غير المعقول أن يطلب المعلم من الطلبة أن يعودوا إلى منازلهم".

وأضاف في تصريحاته التي أوردتها وكالة الإنباء الأردنية الرسمية أن "لدى الوزارة بدائل إذا استمر الإضراب يومين آخرين"، مشيرا إلى إمكانية الاستعانة "بمعلمي الثقافة العسكرية أو من الطلبات المقدمة للتوظيف في الوزارة على حساب التعليم الإضافي أو المعلمين المتقاعدين".

وأوضح الوزير أن "الحكومة في مشروع الهيكلة أبقت على علاوة المعلمين مئة بالمئة تقديرا منها للمعلم ودوره وباعتبار هذه العلاوة مكرمة ملكية سامية."

وتابع انه "رغم ذلك رفض المعلمون إلا أن يأخذوا كامل العلاوة اعتبارا من العام الحالي وهددوا بتنفيذ إضراب عام والتوقف عن التدريس".

وأضاف "لإيماننا بحق المعلم بهذه العلاوة قررنا منحهم ما مقداره 10 بالمئة على السبعين بالمئة لتصبح علاوة التعليم 70 بالمئة على أن يأخذوا باقي العلاوة على مدار عامين بدلا من ثلاثة أعوام إلا أنهم رفضوا ونفذوا الإضراب".
XS
SM
MD
LG