Accessibility links

1 عاجل
  • كيري يبدي تفاؤلا بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مع موسكو حول الوضع في حلب

شركة أميركية لإدارة مشاريع مونديال 2022 في قطر


أعلنت اللجنة العليا لمونديال قطر 2022 عن تعيين شركة CH2M HILL الأميركية كشركة استشارية لإدارة برامج مشاريعها لاستضافة قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يستمر دور CH2M HILL لمدة عامين كاملين بعد الانتهاء من تنظيم المونديال وذلك لضمان تنفيذ الالتزامات الأساسية للجنة العليا لقطر 2022.

وأصدرت اللجنة المنظمة بيانا أكدت فيه ان هذه الخطوة تأتي بهدف وضع الاستعدادات الكفيلة بتنظيم ناجح للمونديال حيث حرصت اللجنة على اختيار الشركة الأميركية الرائدة في مجال الاستشارات والخدمات الشاملة والتشغيل والتصميم والتشييد والبناء وإدارة البرامج.

وأوضحت اللجنة العليا لقطر 2022 أن الشركة سوف تبدأ بمزاولة أعمالها كشركة استشارية ابتداء من منتصف شهرفبراير/شباط الجاري.

وتشرف اللجنة العليا لقطر 2022 على بناء الملاعب والمنشآت والمرافق الرياضية التي ستحتضن مونديال قطر 2022 بما فيها الملاعب إضافة إلى المقرات الأخرى التي طلبها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى جانب مسؤوليتها عن إجراء التنسيق اللازم مع الأطراف المعنية ذات الصلة المسؤولة عن أعمال البنى التحتية الرئيسية الأخرى اللازمة للمونديال ومنها مطار الدوحة الدولي الجديد وشبكة المترو التي ستربط جميع أرجاء دولة قطر ببعضها البعض.
XS
SM
MD
LG