Accessibility links

مقتل شرطي وإصابة أربعة في هجوم قرب كركوك


كركوك - دينا أسعد

قالت الشرطة في كركوك إن أحد عناصرها قتل وأصيب أربعة آخرون في هجوم شنه مسلحون مجهولون على دورية تابعة للشرطة على الطريق العام المؤدي الى ناحية الرياض جنوب غربي المدينة ظهر اليوم.

وأوضحت مصادر في مركز التنسيق المشترك أن الدورية كانت تابعة لشرطة حماية الكهرباء.

كما انفجرت عبوة ناسفة كانت ملصوقة بسيارة مدنية تعود لشخص يعمل محاميا في قرية الصباغية التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك أمس، ما أدى إلى إصابة سائقها وإلحاق أضرار مادية بها.

من جهة أخرى، قالت الأجهزة الأمنية إن مسلحين مجهولين فجروا نقطة تفتيش تابعة للصحوات قرب ناحية الرياض جنوب غربي المدينة فجر اليوم دون وقوع إصابات بشرية، فيما ألقي القبض على شخص مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب في الناحية المذكورة في عملية دهم نفذتها القوات الأمنية.

من جهتها، أعلنت شرطة الأقضية والنواحي أنها شنت عملية دهم وتفتيش في عدة قرى تابعة لقضائي داقوق والحويجة جنوب وجنوب غربي كركوك ألقت خلالها القبض على ثمانية أشخاص يشتبه في أن من بينهم مطلوبان وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب، فضلا عن ضبط كميات من الأسلحة والعتاد.

وفي محافظة صلاح الدين جنوبي كركوك، أحبطت الأجهزة الأمنية محاولة تفجير مسجد في منطقة تلول الباج في قضاء الشرقاط شمالي تكريت مساء أمس بعد ان قام مسلحون مجهولون بإحاطة المسجد بعبوات تحتوي على مادة سي 4 شديدة الإنفجار، بحسب مصادر أمنية.

XS
SM
MD
LG