Accessibility links

مسؤول أميركي يدعو البحرينيين إلى نبذ العنف لبناء مستقبل سياسي أفضل


دعا مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون حقوق الإنسان والديموقراطيه مايكل بوزنر جميع البحرينيين لاستغلال ذكرى أحداث العام الماضي في نبذ العنف والاتجاه نحو بناء مستقبل سياسي أفضل من خلال الحوار الجاد.

ونقلت مراسلة "راديو سوا" تمام أبو صافي في المنامة عن بوزنر قوله في مؤتمر صحافي عقده بمبنى السفارة الأميركية في العاصمة البحرينية إن البحرين اتخذت خطوات هامة نحو الإصلاحات المؤسساتية والتي كان قد أوصى بها تقرير لجنة تقصي الحقائق، مثل إزالة سلطة الاعتقال ومقاضاة المتسببين بالتعذيب وتطوير سلوك الشرطة بما يتناسب والممارسات الدولية.

وأدان بوزنر استخدام المتظاهرين أساليب العنف واستخدام المولوتوف، مشيرا إلى أن التنسيق مع السلطات الأمنية أتاح للمعارضة تنظيم تظاهرات سلميه دون أي انتهاكات أو حوادث.

وفي إجابته عن على سؤال لـ"راديو سوا" حول ما يتردد عن قيام اتحاد بين البحرين والسعودية، رفض بوزنر التعليق، مكتفيا بالقول إن علاقات بلاده ستبقى مع البحرين على أساس أنها دولة مستقلة.

وكان بوزنر الذي يزور البحرين للمرة الرابعة خلال عام، قد دعا أطراف المعارضة لأخذ المبادرة والانخراط في الحوار السياسي وتحقيق المصالحة الوطنية.

ولي العهد يؤكد على الوحدة الوطنية

من جهته، أكد ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن الوحدة الوطنية في البلاد هي الضامن لأي حل سياسي يستوعب آمال وطموحات فئات المجتمع كافة.

وقال ولي العهد البحريني خلال لقائه مايكل بوزنر إن المنامة تتطلع دوما إلى التزام جميع أطراف المجتمع باتباع السبل التي تهدف إلى الاستقرار والديمقراطية والإصلاح.

XS
SM
MD
LG