Accessibility links

logo-print

غارة جوية إسرائيلية على غزة تسفر عن وفاة فلسطيني وجرح أربعة


أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الأحد وفاة فلسطينيي أصيب مساء السبت في غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة أدت إلى سقوط أربعة جرحى آخرين.

وقالت المصادر إن عبد الكريم زيتونية وهو رجل مسن جرح في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة في الغارة التي أدت إلى جرح أربعة فلسطينيين آخرين.

وكان مصدر طبي فلسطيني ذكر أولا أن مواطنين أحدهما الرجل المسن والثاني شاب جرحا في غارة جوية منتصف ليل السبت الأحد استهدفت منزلا متنقلا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقال المصدر إن الجريحين نقلا إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة للعلاج، ووصفت جروحهما بأنها "متوسطة".

ثلاث غارات أخرى

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي ثلاث غارات أخرى في القطاع لكنها لم تسفر عن إصابات.

وقال شهود عيان إن صاروخا أطلقته طائرة إسرائيلية أصاب منزلا غير مأهول شرق رفح في جنوب قطاع غزة ما أدى إلى دمار كبير دون إصابات.

وأفاد الشهود أن غارة مماثلة استهدفت منطقة غير مأهولة في بلدة بني سهيلة شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة من دون الإبلاغ عن إصابات.

كما أطلقت الطائرات الإسرائيلية صاروخا واحدا على منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة خلف أضرارا.

وفي بيان الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إنه شن هذه الغارات التي استهدفت "ثلاثة أنفاق (يستخدمها الناشطون) وورشة لإنتاج أسلحة في قطاع غزة"، موضحا أن "هذه المواقع استهدفت ردا على إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل".

وكان المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفلد صرح أن ناشطين فلسطينيين في قطاع غزة أطلقوا صاروخا السبت على جنوب إسرائيل من دون أن يسفر عن إصابات أو أضرار.

وليل الجمعة السبت، سقط صاروخ أطلق من قطاع غزة على عسقلان جنوب تل أبيب دون أن يتسبب بإصابات.

وقالت لوبا السمري لوكالة الصحافة الفرنسية إن "صاروخا أطلق من قطاع غزة سقط الليلة الماضية بين منزلين في قطاع عسقلان. لم يسقط جرحى وتضرر المنزلان وعمود كهرباء".

ولم يتبن أي فصيل فلسطيني إطلاق الصاروخ.

XS
SM
MD
LG