Accessibility links

logo-print

بنيامين نتانياهو يتهم إيران بالوقوف وراء الهجومين على سفارتي إسرائيل


اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين إيران بالوقوف وراء الهجومين على سفارتي إسرائيل في كل من الهند وجورجيا مما أدى إلى إصابة شخص على الأقل في نيودلهي.

ونقل بيان صادر عن مكتب نتانياهو قوله لأعضاء من حزب الليكود الذي يتزعمه إن "إيران تقف وراء هذه الهجمات فهي اكبر دولة تنشر الإرهاب في العالم".

وقد صرح ليؤر بن دور المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية بان الاتصالات مستمرة للحصول على مزيد من المعلومات بشأن من قام بتنفيذ العمليتين المذكورتين.

وقال إن الترتيبات الأمنية المتخذة حول السفارات الإسرائيلية هي ذاتها المتخذة من قبل. وأضاف قائلا أن الإصابة الناجمة عن التفجير في نيودلهي هي بين طفيفة ومتوسطة.

زيارة إسرائيلية سرية

ويذكر إن مصادر أميركية أفادت الاثنين أن رئيس الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" تامر باردو قام في مستهل الشهر الجاري بزيارة سرية إلى واشنطن لاستطلاع ردود الفعل المتوقعة من إدارة الرئيس باراك أوباما حيال أي هجوم إسرائيلي على برنامج إيران النووي.

وبحسب مسؤول أميركي تحدث لمجلة نيوزويك فقد حضر باردو اجتماعات عالية المستوى في واشنطن تركزت حول إيران لاستطلاع موقف الإدارة الأميركية وتحديد عواقب أي عمل عسكري إسرائيلي ضد مواقع نووية إيرانية رغم الاعتراضات الأميركية.

XS
SM
MD
LG