Accessibility links

الصليب الأحمر تنظم دورات لتطوير قدرات الأطباء العراقيين


النجف – محمد جاسم

شددت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ضرورة تطوير قدرات الأطباء والجراحين العراقيين في مجال المعالجة الجراحية للإصابات الناتجة عن أعمال العنف والحروب.

وخلال حديثه لـ"راديو سوا" أوضح عضو اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجراح الألماني فيم هوفير أن المنظمة الدولية تسعى لتقديم مواضيع متعددة للجراحين العراقيين حول الاهتمام بالمصابين في الجانبين التمريضي والجراحي
وأضاف أن اللجنة تسعى بالتعاون مع وزارة الصحة العراقية وكلية الطب في جامعة الكوفة، إلى تنظيم ندوات طبية جراحية لتطوير قدرات الجراحين الممارسين العراقيين في علاج الإصابات الناتجة عن الحروب وأعمال العنف، وقال إن الأطباء العراقيين يملكون خبرات جيدة في هذا المجال.

من جانبه أشار رئيس فريق الجراحين في الصليب الأحمر الدولي الدكتور حسان نصر الدين إلى أهمية التركيز على المهارات الطبية الجراحية والتقنيات والأودية الحديثة في علاج المصابين.

من ناحيته، لفت الجراح العراقي الدكتور أمير محمد إلى دور النماذج المتنوعة من حالات الإصابات التي قدمها الفريق الطبي التابع للصليب الأحمر في إضافة المزيد من الخبرات للجراحين العراقيين.

وأبدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أملا في أن تسهم أنشطتها في إيصال الخبرة والتقنيات الطبية المتطورة لأكبر عدد من الأطباء في العراق.

XS
SM
MD
LG