Accessibility links

إيران تقول إن إسرائيل وراء الاعتداءين على سفارتيها بجورجيا والهند


نفت إيران تورطها في الاعتداءين على سفارتي إسرائيل في الهند وجورجيا، واتهمت تل أبيب بالوقوف وراءهما بهدف "تلطيخ علاقة الصداقة التي تربط طهران بالبلدين المضيفين".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانباراست بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (إيرنا) إن إسرائيل ارتكبت العملين الإرهابيين من أجل إطلاق "حرب نفسية ضد إيران"، مشيرا إلى أن الجمهورية الإسلامية تدين الإرهاب بأشد العبارات.

في السياق ذاته، نفى سفير إيران في نيودلهي مهدي نبزاده الاتهامات الموجهة إلى بلاده، واصفا إياها بأنها "مجرد أكاذيب".

وأكد السفير الإيراني أن طهران "تدين أي عمل إرهابي، وترفض التصريحات غير الصحيحة الصادرة عن مسؤول إسرائيلي".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد اتهم كلا من إيران وحزب الله بالوقوف وراء عملية التفجير في الهند ومحاولة التفجير في جورجيا.

وقال نتانياهو إن إيران "تقف وراء هذه الاعتداءات، وهي مصدر الإرهاب الأكبر في العالم" مشيرا إلى أن "حكومة إسرائيل والجهات الأمنية الأخرى ستعمل مع الأجهزة الأمنية المحلية ضد الأعمال الإرهابية تلك".

وأكد أن "إسرائيل ستستمر في العمل بصرامة وبشكل ممنهج ضد الإرهاب الدولي الذي مصدره إيران"، حسبما قال.

في هذه الاثناء عقد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس اجتماعا طارئا في وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب مع قادة الجيش ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، بهدف بحث الأوضاع على ضوء ما أسمته المصادر الإسرائيلية الرسمية "موجة الإرهاب في الهند وجورجيا".
XS
SM
MD
LG