Accessibility links

logo-print

الحرية والعدالة يؤكد استعداده لتشكيل حكومة ائتلافية


أكد رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي مجددا استعداد حزبه لتحمل مسؤولياته لتشكيل حكومة ائتلافية باعتباره حزب الأغلبية البرلمانية بالتعاون مع الأطراف الأخرى.
ولفت مرسي إلى أهمية تزكية روح التعاون والتكامل بين مختلف القوى السياسية لإنجاز أهداف الثورة ومهام البرلمان الرقابية والتشريعية.

جاء ذلك أثناء استقبال مرسي مبعوث وزير الخارجية النرويجي للشرق الأوسط يون هانزن باور وسفير النرويج بالقاهرة توور فينسلند، حيث ناقش مع الزائرين رؤية الحرية والعدالة لعلاقات مصر الخارجية وخريطة المرحلة الانتقالية.

دعم ملف حقوق الإنسان

في سياق آخر، أكد مرسي أن منظمات المجتمع المدني لعبت الدور الأكبر لدعم ملف حقوق الإنسان قبل ربيع الثورات العربية وفضح الممارسات القمعية للأنظمة الديكتاتورية.

وأضاف مرسى خلال استقباله الاثنين وفدا حقوقيا دوليا ضم رئيس الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان كمال الجندوبي أن أول مشروع قانون تقدمت به الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة في مجلس الشعب كان مشروع قانون لتعديل بعض مواد القضاء العسكري بما يمنع إحالة المدنيين ومحاكمتهم أمام المحاكم العسكرية، موضحا أن البرلمان سوف ينتهي من إقرار هذا التشريع خلال الأيام المقبلة.

XS
SM
MD
LG