Accessibility links

هاكر سعودي يتعاون مع فتى إسرائيلي لقرصنة بطاقات ائتمان


اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الأربعاء فتى يهوديا حصل على أرقام بطاقات ائتمان "فيزا" من هاكر سعودي واستخدمها لشراء أجهزة كهربائية بعشرات الآلاف من الشيكلات الإسرائيلية.

وأعلنت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري أن "محققين للشرطة في منطقة القدس قاموا أمس الثلاثاء باعتقال فتى يهودي (15 عاما) من سكان القدس للتحقيق معه للاشتباه بشرائه أجهزة كهربائية وسلع مختلفة يقدر ثمنها ببضع عشرات من آلاف الشيكلات بواسطة بطاقات ائتمان تابعة لآخرين" .

وقالت السمري إن الفتى حصل على أرقام بطاقات الائتمان من الهاكر السعودي المشهور الذي قام عبر شبكة الانترنت بالكشف عن أرقام بطاقات ائتمان تابعة لإسرائيليين.

وأضافت أن التحقيقات أظهرت أن الفتى المشتبه به قام بالاتصال مع الهاكر بواسطة شبكة الانترنت وطلب منة أرقام بطاقات ائتمان، فقام الأخير بتحويل أربعة أرقام بطاقات ائتمان له.

وقالت السمري إن "الشرطة قامت باعتقال الفتى والتحقيق معه وذلك في أعقاب شكوى تقدمت بها شركة بطاقات الائتمان" مشيرة إلى أن المحققين قاموا كذلك باعتقال والدة المشتبه به وذلك لاشتباههم في كونها شريكته بتنفيذ قسم من عمليات الشراء.

وسيمثل الفتى ووالدته أمام محكمة الصلح في القدس ظهر الأربعاء للنظر في طلب الشرطة لتمديد اعتقالهم، فيما لازالت التحقيقات مستمرة.

وكان الهاكر السعودي الذي يطلق على نفسه اسم "او اكس عمر" نشر تفاصيل آلاف البطاقات الائتمانية الإسرائيلية.

وتبع ذلك قيام هاكر إسرائيلي يعرف عن نفسه باسم "اومير كوهين من إسرائيل" بنشر لائحة بتفاصيل بطاقات ائتمان صادرة عن مصارف سعودية.

XS
SM
MD
LG