Accessibility links

logo-print

مقتل وإصابة متمردين في باكستان جراء غارة جوية أميركية


أفادت مصادر أمنية باكستانية أن خمسة متمردين على الأقل قد قتلوا في غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار يوم الخميس على منطقة القبائل في باكستان، التي تعد معقلا لحركة طالبان وتنظيم القاعدة.

وقال مسؤول أمني رفض الكشف عن هويته إن الغارة أسفرت كذلك عن إصابة عدد آخر غير محدد من المقاتلين فضلا عن تدمير معسكر لهم في منطقة شمال غرب البلاد قريبة من الحدود الأفغانية.

وأضاف أن الطائرة الأميركية أطلقت صاروخين على معسكر يستخدمه متمردون في بلدة سبالغا قرب ميرانشاه، أبرز مدينة في منطقة وزيرستان الشمالية.

ويأتي هجوم الخميس قبل ساعات من استضافة باكستان رئيسي أفغانستان وإيران في قمة ثلاثية تعقد في إسلام أباد لبحث التعاون في مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

كما يأتي الهجوم بعد أسبوع على إعلان مسؤولين باكستانيين مقتل بدر منصور، الذي يعتبر زعيم القاعدة في باكستان، وذلك في ضربة صاروخية من طائرة بدون طيار في وزيرستان الشمالية.

وتعتبر الولايات المتحدة أن المنطقة القبلية الباكستانية تشكل ملاذا لكل من مقاتلي طالبان في أفغانستان، ومجموعات القاعدة التي تدبر هجمات في الغرب، إضافة إلى عناصر طالبان الباكستانية التي تستهدف باكستان ومقاتلين أجانب آخرين.
XS
SM
MD
LG