Accessibility links

كرزاي وأحمدي نجاد في باكستان للمشاركة في قمة حول التعاون الإقليمي


تستضيف باكستان يومي الخميس والجمعة قمة حول التعاون الإقليمي تركز على السلام في أفغانستان ومكافحة الإرهاب، ويشارك فيها كل من الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ونظيريه الأفغاني والإيراني حامد كرزاي ومحمود أحمدي نجاد.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في إسلام أباد أن رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني عقد اجتماعا مع الرئيس الأفغاني بحثا خلاله عددا من الملفات الساخنة على رأسها مكافحة الإرهاب ومحاربة المخدرات وسبل التعاون لإعادة الأمن والاستقرار في أفغانستان.

وقال المحلل السياسي مزمل باشا لـ"راديو سوا" إن زيارة كرزاي تهدف إلى إزالة التوتر بين البلدين ومطالبة إسلام أباد بلعب دور الوسيط بين الحكومة الأفغانية وطالبان.

وأضاف باشا أن كرزاي شجع المباحثات الأميركية مع طالبان ويريد من إسلام أباد دعم تلك المباحثات وإقناع طالبان بإجراء حوار مع الحكومة الأفغانية من أجل عودة الأمن والاستقرار لأفغانستان.

وتأتي القمة الإقليمية، التي تشمل إلى جانب الامن والاستقرار المجالات الاقتصادية والتجارية، في وقت تشهد فيه العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة تدهورا منذ أشهر فيما تتهم إسرائيل طهران بنشر الإرهاب وشن هجمات على دبلوماسيين لها.
XS
SM
MD
LG