Accessibility links

logo-print

حفلان لمغنية السوبرانو الأميركية نيكول تيلور في الأردن


تستضيف السفارة الأميركية في عمان للمرة الثانية مغنية السوبرانو الأميركية نيكول تيلور وعازف البيانو دانيال إرنست لإحياء حفلين موسيقيين في مادبا وعمان وتقديم عدة ورشات عمل في الأردن على مدى ثلاثة أيام.

وتشمل هذه الفعاليات التي تأتي في إطار احتفاء الخارجية الأميركية بالأميركيين ذوي الأصول الإفريقية أداء مجموعة من الأغاني مشاهير الملحنين الأميركيين في إطار ما يعرف باسم "موسيقى الروح" أو Soul Music.

وتعد أغاني الروح التي يتخصص فيها الأميركيين من أصول إفريقية شكلا من أشكال الأغاني التي تتمحور حول تجارب دينية واجتماعية للمنحدرين من أصل إفريقي في الولايات المتحدة، وغالبا ما تروي هذه الأغاني قصصا عن المعاناة والمقاومة والصراع والإلهام الديني.

وتحدثت مغنية السوبرانو نيكول تيلور خلال مؤتمر صحافي مشترك في عمان عقدته مع عازف البيانو دانيال أرنست عن المعاناة التي تكبدها الأفارقة الأوائل الذين أحضروا إلى الولايات المتحدة واستخدموا كعبيد، مشيرة إلى أن هذه الأوضاع أثرت على أغاني الروح.

وقالت إن "الشيء الجميل الذي نتج عن تلك المعاناة هو المخزون الهائل للموسيقى" مشيرة إلى أن "الموسيقى لغة عالمية بتحدثها الجميع".

وأضافت أن "العبيد الأوائل قاموا بمزج الألحان الموسيقية المميزة مع الألحان الأوروبية فأنتجوا أغاني فلكلورية خاصة".

وقالت تيلور إن حفلتيها الموسيقيتين في مادبا وعمان تشتملان على مفاجأت غنائية، لم تكشف عنها، علما بأنها كانت قد فاجأت الجمهور الأردني خلال زيارتها السابقة بتقديم عدد من الأغاني العربية التي استقبلها الجمهور بحماسة كبيرة.

وحول زيارتها الثانية للأردن قالت تيلور "إنني سعيدة جدا بعودتي إلى الأردن وأرجو أن أعود مرة أخرى وأن يكون لدي متسع من الوقت لمشاهدة معالم لمدينة".

يذكر أن زيارة تيلور وإرنست للأردن تأتي ضمن جولة تشمل أيضا الدوحة والقدس وبيت لحم وأبو ظبي ودبي.

XS
SM
MD
LG