Accessibility links

بدء أعمال المنتدى الدولي لتحديات عمليات حفظ السلام في شرم الشيخ


بدأت الخميس بمدينة شرم الشيخ المصرية أعمال المؤتمر السنوي الرابع للمنتدى الدولي لتحديات عمليات حفظ السلام والذي كان مقررا انعقاده في شهر مايو/ آيار الماضي وتأجل بفعل التطورات التي شهدتها البلاد العام الماضي.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 100 شخصية من مسئولي الدول الأعضاء في المنتدى والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية، من بينهم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعلميات حفظ السلام، ومفوض السلم والأمن الأفريقي، والممثلين الخاصين للسكرتير العام لشئون جنوب السودان وليبيا، إضافة لوزيرة التعاون الدولي للتنمية بالسويد.

وأكد السفير أحمد فتح الله وكيل أول وزارة الخارجية المصرية في بيانه في افتتاح المؤتمر نيابة عن السيد محمد كامل عمرو وزير الخارجية أهمية الدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة في مجال حفظ السلام والحاجة لتعزيز هذا الدور من خلال إشراك الدول المساهمة بقوات في عملية صنع القرار وتحقيق شراكة عالمية بين دول الشمال والجنوب تضمن التوصل إلى هدف الأمن الجماعى الذي يبتغيه حفظ السلام .

وأشار فتح الله في بيانه باسم مصر باعتبارها الدولة المضيفة والرئاسة المصرية لحركة عدم الانحياز إلى الدعم الذي تقدمه حركة عدم الانحياز لعمليات حفظ السلام وكذلك إلى الدور المصري الريادي في هذا الصدد.

XS
SM
MD
LG