Accessibility links

إعادة انتخاب أنخيل بيار رئيسا للاتحاد الأسباني لكرة القدم لولاية سابعة


أعيد انتخاب أنخيل ماريا بيار رئيسا للاتحاد الاسباني لكرة القدم لفترة ولاية سابعة تستغرق أربعة أعوام يوم الخميس وسط مزاعم عن حدوث مخالفات في العملية الانتخابية.

ووجه بيار بعد فوزه في الانتخابات الشكر للحاضرين على مساندتهم له ومن بينهم مدرب منتخب أسبانيا فيسنتي ديل بوسكي.

وقال بيار إن الانتخابات التي أجريت كانت "نموذجا يحتذى به للاتحادات الأخرى حول العالم."

وأضاف "كانت قانونية وديموقراطية لأبعد مدى"، مشيرا إلى أن كل الاتحادات الإقليمية والمدربين واللاعبين من كل أنحاء اسبانيا ومن كل مستويات كرة القدم بها شاركوا في التصويت.

وكان بيار البالغ من العمر 62 عاما وهو أيضا احد نواب رئيسي الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي (الفيفا) المرشح الوحيد لشغل هذا المنصب خلال اجتماع الجمعية العمومية بمقر الاتحاد خارج مدريد وحصل على 161 صوتا من 167 صوتا.

وفي وقت سابق رفضت محكمة أسبانية محاولة في اللحظات الأخيرة لتأجيل الانتخابات بناء على دعوى رفعها إجناسيو ديل ريو العضو السابق في بلدية مدريد الذي اتهم بيار والاتحاد الأسباني لكرة القدم بمخالفة القواعد الانتخابية بتقديم موعد التصويت فيما سماه ديل ريو "بالأجواء المثيرة للشبهات."

ونقلت وسائل إعلام أسبانية يوم الخميس عن ديل ريو- الذي قال انه كان سيترشح أمام بيار إذا حصل على فرصة- قوله إنه كانت هناك "انتهاكات للقواعد ودرجة من السرية في العملية الانتخابية. "

وأضاف "اللوائح وضعت لضمان النزاهة والشفافية لكن بالنظر إلى هذه الحالة من الانتخابات أرى أنها أجريت في أجواء تثير الشبهات."

XS
SM
MD
LG