Accessibility links

راسموسن يزور تركيا ويجري محادثات مع رئيسها وكبار المسؤولين


وصل الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" اندرس فوغ راسموسن اليوم الخميس إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية تستغرق يومين بمناسبة مرور 60 عاما على عضوية تركيا في الحلف.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن راسموسن سيلتقي الرئيس التركي عبد الله غول غدا الجمعة، وسيجري خلال الزيارة محادثات مع القيادات السياسية في البرلمان.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية الخميس أن راسموسن سيجري محادثات مع وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو، كما سيشارك في اجتماع مشترك للجنتي الدفاع والشؤون الخارجية في البرلمان التركي مع أعضاء الوفد التركي لدى الجمعية البرلمانية للناتو.

وأضاف البيان أن الأمين العام للناتو سيشارك كمتحدث رئيسي في اجتماع مائدة مستديرة تنظمها رابطة معاهدة الأطلسي التركية.

الناتو لن يوقف هجماته ضد طالبان

من جهة أخرى، أكد الأمين العام للناتو في أثينا قبيل توجهه إلى تركيا، أن التحالف لن يوقف هجماته ضد حركة "طالبان" المسلحة، على الرغم من الأنباء التي ترددت حول بدء محادثات سلام سرية ثلاثية بين الولايات المتحدة والحكومة الأفغانية وطالبان.

ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن راسموسن عقب اجتماعه مع وزير الخارجية اليوناني ستافروس ديماس، تصريحه باستبعاد إمكانية التوصل لحل سياسي مع طالبان من خلال المحادثات، وتأكيده فرض شروط محددة في حال إجراء مثل تلك المحادثات.

وقال راسموسن إن استمرار الضغط العسكري على طالبان من شأنه تسهيل التوصل إلى حل سياسي.
XS
SM
MD
LG