Accessibility links

وقفة احتجاجية لأسر المصريين المعتقلين دون محاكمات بالسعودية


أعلنت أسر المصريين المعتقلين في السعودية أنهم بصدد الإعداد لوقفة احتجاجية والاعتصام أمام السفارة السعودية بالقاهرة ما لم يتم الإفراج عنهم بعدما باءت كل محاولاتهم بالفشل في الإفراج عن المصريين المعتقلين في السعودية دون أية محاكمات.

إلى ذلك، قال قنصل مصر العام في الرياض ‬السفير حسام عيسي إنه عقد اجتماعات مكثفة مع وزارة الخارجية والسلطات السعودية خلال الأيام الماضية بشأن الإفراج عن 52 مصريا معتقلا في السعودية، وحل جميع مشكلاتهم‮.
وأوضح خلال لقائه المفتوح بالجالية المصرية بالرياض أنه تم إطلاق سراح بعض المعتقلين وعادوا إلى مصر وبعضهم آثر البقاء في السعودية.‬
وذكر أن لجنة وزارية برئاسة مساعد وزير الخارجية وممثلي جميع الوزارات المختصة بمصالح المصريين في الخارج ستقوم بزيارة للسعودية الشهر المقبل لمقابلة الجالية المصرية والاستماع لشكاواهم وتقديم الحلول اللازمة.

وصرح سفير السعودية بالقاهرة أحمد قطان بأن قضية السجناء المصريين في المملكة محل اهتمام ومتابعة من حكومتي البلدين سواء فيما يتعلق بالسجناء المصريين في المملكة أو السعوديين في مصر،‮ ‬في إطار النظام القضائي للبلدين‮.
‬ونفى وجود معتقلين سياسيين في المملكة،‮ ‬مشيرا إلى أن السجناء المصريين صادرة بشأنهم أحكام تتعلق بقضايا أمنية وجنائية متفاوتة‮.

XS
SM
MD
LG