Accessibility links

logo-print

نشطاء مصريون يتظاهرون لنصرة الشعب السوري تحت شعار "جمعة مصر معكم"


دعا نشطاء مصريون إلى تنظيم مظاهرات اليوم الجمعة في ميدان التحرير بالقاهرة والقائد إبراهيم في الإسكندرية ومختلف ميادين مصر تحت شعار "جمعة مصر معكم" لنصرة الشعب السوري.

وتقول صحيفة الأهرام المصرية إن الهدف من هذه المظاهرات هو تأييد ثورة الشعب السوري ورفض واستنكار المذابح اليومية التي يرتكبها نظام بشار الأسد ضد أفراد شعبه.

ومن المقرر أن تتجه مسيرة حاشدة من مقر خيمة الاعتصام السوري بجوار جامعة الدول العربية إلى مقر السفارة السورية في منطقة جاردن سيتي للمطالبة بقطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر ونظام بشار الأسد وطرد السفير السوري يوسف أحمد من القاهرة.

كما أن المسيرة التي يشارك فيها أبناء الجالية السورية في القاهرة تطالب الحكومة المصرية الاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا لسوريا والاعتراف بالجيش السوري الحر وتقديم جميع أنواع الدعم له ودعم اللاجئين السوريين في مصر وتقدم المساعدات اللازمة لهم.

مما يذكر أن اللجنة التشريعية في مجلس الشعب المصري كانت قد تلقت قبل بضعة أيام طلبا من الأمين العام لحركة الكرامة السورية المعارضة في القاهرة معتز شقلب لقطع العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة ونظام بشار الأسد وطرد السفير السوري.
XS
SM
MD
LG