Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

نائب الرئيس الصيني يصف زيارته إلى الولايات المتحدة بأنها ناجحة جدا


وصف نائب الرئيس الصيني والرئيس الصيني المحتمل الرئيس الصيني شي جين بنيغ الجمعة زيارته، التي انتهت إلى الولايات المتحدة بأنها "ناجحة جدا".

وكشف تشي أيضا في لوس انجلوس عن اتفاق بين ثلاث مجموعات إعلامية صينية وستوديو دريم وركس انيميشن في هوليوود.

وفي اليوم الأخير من زيارة بدأت الاثنين في واشنطن وتواصلت في ولاية ايوا الريفية، قبل وصوله الخميس إلى كاليفورنيا، أعلن تشي أن محادثاته مع الرئيس باراك اوباما ونائب الرئيس جو بايدن كانت "مثمرة جدا".

وأضاف خلال زيارة مع بايدن إلى مدرسة ابتدائية في لوس انجلوس تعنى بتعليم اللغات "استطيع أن أقول اليوم إن زيارتي إلى الولايات المتحدة قد تكللت بالنجاح التام".

خلاف حول السياسة الخارجية

وقال بايدن من جهته إن القسم الأكبر من مستقبل القرن الحادي والعشرين سيستند إلى العلاقات الصينية الأميركية وأكد أن تشي وهو شخصيا أقاما علاقة شخصية حقيقية، رغم خلافاتهما حول عدد من المواضيع، كالتجارة والسياسة الخارجية.

وعن تشي قال بايدن "انه صريح جدا ومنفتح جدا. وهو مثلي، يحاول أن يفهم محاوره".

وفي الصباح، شارك تشي في ندوة اقتصادية في لوس انجلوس، قبل أن يعلن إنشاء مؤسسة مشتركة بين ثلاث مجموعات إعلامية صينية وستوديو دريم وركس انيميشن في هوليوود، لإنشاء ستوديو إنتاج سينمائي في الصين.

وأوضح بيان أصدرته دريم وركس انيميشن أن الشركة الجديدة التي سميت اورينتل دريم وركس ستنصرف إلى "تطوير وإنتاج أفلام صينية أصلية رفيعة الجودة وأفلام رسوم متحركة وأفلام لمناظر طبيعية على أن توزع في السوق الصينية وفي بقية أنحاء العالم".

وجاء في البيان ان "الشركة المشتركة ستمارس نشاطها في مجالات المناظر الحية والحدائق المتخصصة والهاتف النقال والعاب الفيديو".

وستمتلك شركات تشاينا ميديا كابيتل وشانغهاي ميديا غروب وشانغهاي الينس انفستمنت الصينية الرسمية 55 بالمئة من أسهم اورينتل دريم وركس، أما دريم وركس انيميشن فتمتلك 45 بالمئة الباقية.

وسيستفيد الاستوديو الجديد من رأس مال اصلي قيمته 330 مليون دولار، على ان يبدأ الانتاج هذه السنة، كما اوضح الأستوديو.

اتفاق على تسوية خلاف

وأعلن البيت الأبيض في بيان مساء الجمعة عن اتفاق حول تسوية الخلاف في المنظمة العالمية للتجارة في شأن دخول أفلام أميركية إلى الصين.

وسيتيح الاتفاق للولايات المتحدة تصدير مزيد من الأفلام الثلاثية الأبعاد، ويزيد حصة الأستوديوات الأميركية في أرباح الأفلام التي توزعها الشركة الصينية العامة للسينما ويزيد من إمكانات بث أفلام أميركية في الصين عبر قنوات أخرى.

ورحب بايدن بـ"السهولة التي توافرت أكثر من أي وقت مضى، لوصول الأستوديوات والمخرجين المستقلين الأميركيين إلى جماهير صينية تنمو باطراد".

وسيحضر تشي المعروف بشغفه بلعبة البيسبول في المساء مباراة بين الليكرز وفونيكس سانس بدعوة من عمدة لوس انجلوس انطونيو فيلارايغوسا قبل أن يغادر كاليفورنيا متوجها إلى ايرلندا ثم تركيا.
XS
SM
MD
LG