Accessibility links

logo-print

غارتين إسرائيليتين على غزة توقع أربعة جرحى فلسطينيين


شن الطيران الإسرائيلي غارتين جويتين مساء السبت على غزة مما أسفر عن جرح أربعة فلسطينيين وفقا لمصادر طبية محلية.

واستهدفت الغارة الأولى مشغلا في حي الزيتون في مدينة غزة موقعة جريحا واحدا بحسب المصادر الفلسطينية.

وأسفرت غارة ثانية الأحد ضد منزل في حي التفاح عن سقوط ثلاثة جرحى.

وأكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية حصول الغارتين قائلة إن الطيران الإسرائيلي "استهدف موقعا للأنشطة الإرهابية ومصنعا لتجهيز الأسلحة في شمال قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ على إسرائيل". على حد قولها.

وأفاد الجيش الإسرائيلي أن أربعة صواريخ أطلقها ناشطون فلسطينيون من قطاع غزة وسقطت في جنوب إسرائيل في اليومين الأخيرين، بينها صاروخ غراد سقط قرب بئر السبع عاصمة النقب والتي تبعد 40 كلم من القطاع. ولم تسفر هذه الصواريخ عن أضرار أو إصابات.

وكان شهود عيان أفادوا أن صاروخا فلسطينيا أطلق من غزة في اتجاه إسرائيل سقط صباح السبت بطريق الخطأ على منزل فلسطيني بمدينة غزة ما أدى إلى حدوث أضرار.

وقال الشهود إن صاروخا محلي الصنع أطلق من غزة على إسرائيل سقط على منزل في حي الرمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى أضرار في المنزل.

وكان الطيران الإسرائيلي شن غارتين فجر الخميس على شمال ووسط القطاع أسفرتا عن ستة جرحى وفق مصادر طبية محلية.

وتلتزم حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة هدنة مع إسرائيل، لكن فصائل فلسطينية أخرى لا تزال تطلق صواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

وحذر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتز السبت من أن تكثيف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة سيؤدي إلى "رد" إسرائيلي، وذلك بعد سلسلة هجمات في الساعات الـ48 الأخيرة.

وقال غانتز في مقابلة مع القناة الخاصة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي "إذا استمر إطلاق هذه الصواريخ وأدى إلى نتائج خطيرة، ينبغي علينا أن نرد ونحن مستعدون لذلك".

XS
SM
MD
LG