Accessibility links

logo-print

القائمة العراقية تنفي الاتفاق على تأجيل المؤتمر الوطني لما بعد القمة العربية


نفى احمد المساري القيادي في القائمة العراقية إتفاق الكتل السياسية على تأجيل المؤتمر الوطني الذي دعا له الرئيس جلال طالباني الى ما بعد انعقاد القمة العربية المرتقبة التي تعقد في بغداد في التاسع والعشرين من الشهر القادم.

وقال المساري في مقابلة مع "راديو سوا"ان نجاح القمة منوط بخروج السياسيين بحلول للأزمة وإلا فلن تكون هنالك قمة.

وأضاف لـ"راديو سوا" : "العراقية مصرة على ان يكون انعقاد المؤتمر الوطني قبل القمة العربية وانا اعتقد بأن انعقاد القمة العربية منوط بنجاح هذا المؤتمر لأنه اذا لم يكن هناك استقرار سياسي لن تكون هناك قمة عربية".

وقال علي الشلاه القيادي في ائتلاف دولة القانون إن الكتل السياسية اتفقت على عقد المؤتمر الوطني مطلع الشهر المقبل، وأنه سمع من الاعلام نبأ تأجيل الاجتماع الى ما بعد القمة العربية، إلا أنه لايوجد موقف رسمي من ذلك بعد.

وقال النائب الشلاه لـ"راديو سوا" : "الاجتماعات التحضيرية مستمرة. وهناك اتفاق بأن يكون الاجتماع الوطني مطلع الشهر الثالث اي قبل القمة العربية ولكن حتى الان لم نصل الى موعد نهائي محدد".

زيباري سيزور الكويت

وتقول مراسلة "راديو سوا" في الكويت ان وزير الخارجية العراقية هوشيار زيباري سيصل الى الكويت بداية شهر مارس المقبل لتسليم دعوة من الرئيس العراقي جلال طالباني الى الشيخ صباح الاحمد لحضور أعمال القمة العربية التي ستعقد في بغداد نهاية شهر مارس المقبل.

وقال حسين بحر العلوم سفير العراق لدى الكويت ان هوشيار زيباري سيزور الكويت قبل رئيس الوزراء نوري المالكي الذي سيبحث من القيادة الكويتية مجموعة من القضايا اشارت بعض المصادر ان ابرزها مقاطعة بعض الدول العربية لقمة بغداد .

يشار الى ان الكويت كانت قد اعلنت أنها ستشارك في القمة العربية حيث من المنتظر ان يترأس الشيخ صباح الأحمد وفد بلاده.

XS
SM
MD
LG