Accessibility links

logo-print

الأردن يدين قيام مجموعة من المتطرفين اليهود باقتحام باحة المسجد الأقصى


أدان الأردن مساء الأحد قيام مجموعة من المتطرفين اليهود باقتحام باحة المسجد الأقصى في البلدة القديمة للقدس.

وقال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إن "الأردن يدين ويشجب قيام مجموعة من المتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى المبارك بعد أن تم الإعلان عن نيتهم بالقيام بهذا الاقتحام في وسائل الإعلام المختلفة".

وأوضح أن ذلك "أدى إلى تجمع عدد كبير من المصلين في المسجد لمنع المتطرفين من الاعتداء على المسجد حيث قامت بعدها عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باقتحامه وملاحقة المصلين وحصرهم بداخله الأمر الذي شكل استفزازا لمشاعر المسلمين كافة وانتهاكا واضحا لحرمة الأماكن المقدسة".

وأكد جودة في تصريحاته التي أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) "رفض الأردن لهذه المحاولات الممنهجة والخطيرة للمجموعات الإسرائيلية المتطرفة التي تشاركهم شخصيات حزبية وسياسية وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي والذين يعدون علنا إلى اقتحام باحات المسجد تحت مزاعم مغلوطة تتنافى مع الحقائق والوقائع التاريخية والتراث العربي الإسلامي للحرم الشريف".

وشدد على "مسؤولية الحكومة الإسرائيلية، القوة القائمة بالاحتلال حسب القانون الدولي، في منع هذه الجماعات من القيام بمثل هذه الأعمال المرفوضة وخاصة في الحرم القدسي الشريف واحترام حرمة الأماكن المقدسة والمباني والأملاك والأوقاف التي تقع تحت حماية وإدارة الأوقاف في القدس الشريف".

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت أنها اعتقلت الأحد 18 فلسطينيا في باحة المسجد الأقصى بعد تعرض سياح لرشق بالحجارة.

XS
SM
MD
LG